عفرين .. 6 قتلى بينهم طفلين جراء انفجار سيارة مفخخة

6 قتلى بينهم طفلين جراء انفجار سيارة مفخخة في مينة عفرين في ريف حلب
0

قُتل ما لا يقل عن ستة أشخاص بينهم طفلين وجُرح عدد آخر من الأشخاص، جرّاء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين شمال سوريا الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة المدعومة من الجيش التركي.

وذكرت وكالة “سانا”، نقلاً عن مصادر وصفتها بـ”المحلية”، “استشهاد وجرح عدد من المدنيين بانفجار سيارة مفخخة في المنطقة الصناعية بمدينة عفرين التي ينتشر فيها إرهابيو النظام التركي”.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الحصيلة الأولية تُشير إلى مصرع 6 قتلى بينهم طفلين ووسقوط 9 جرحى، لافتة إلى أن الانفجار نجم عن انفجار سيارة لبيع المحروقات.

Image may contain: fire and outdoor
من موقع الانفجار في عفرين
Image may contain: one or more people and outdoor
من موقع الانفجار في عفرين
Image may contain: fire, sky, cloud and outdoor

يشار إلى أن مدينة عفرين تشهد انفجارت متكررة، فكانت قد انفجرت سيارة مفخخة محمّلة بالمتفجرات، في منتصف سيبتمبر 2020، في كراج مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي في سوريا التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة الدعومة من تركيا، ما أدى إلى مصرع أربعة (4) أشخاص على الأقل وسقوط عدد من الجرحى.

وتشهد عفرين والمناطق المجاورة لها حالة من الفلتان الأمني والاقتتال والفوضى منذ أن دخلتها القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها في مارس عام 2018، التي عملت على طرد العديد من الأهالي من منازلها وسكنت مكانها.

عفرين وتل أبيض.. 23 مدني معتقل منذ بداية العام

وفي سياق آخر، اعتقل 23 مدنياً في عفرين وتل أبيض منذ بدء العام 2021 على يد المرتزقة المدعومة من أنقرة.

وتقوم المرتزقة المعروفة باسم “الجيش الحر” والتابعة للقوات الاحتلال التركية بأعمال ترهيب وانتهاكات مستمرة بحق سكان الشمال السوري.

وأكدت تنسيقيات تابعة للمسلحين، أن ما يقارب 23 عملية اعتقال قسري جرت في قريتي عفرين شمال غرب ريف حلب وتل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وبحسب المصادر، فقد أكدت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، أن قوات “الجيش الحر المدعومة تركياً أجرت عمليات اقتحام في قريتي مستكا وأرنده، في تاريخ 22 كاون الأول المنصرم واعتقلت على إثرها 10 مواطنين.

وأشارت الشبكة إلى أن ما يقارب 3262 مدني سوري يخضع للإعتقال على أيدي تنسيقيات معارضة في سوريا، ومن الممكن أنهم يتعرضون للتعذيب وذلك ما يخلق تخوفاً حقيقياً على حياتهم في الأوقات الراهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.