تهنئة رئاسية للطوائف المسيحية في عيد الميلاد

تهنئة رئاسية للطوائف المسيحية في عيد الميلاد
0

نقل وزير شؤون رئاسة الجمهورية، منصور عزام رسالة تهنئة للطوائف المسيحية من رئيس الجمهورية السورية بشار الأسد، بمناسبة عيد الميلاد.

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية فقد نقل الوزير عزام تهنئة الرئيس الأسد إلى: “غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وإلى قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم وإلى البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك وإلى المطران مار يوحنا جهاد بطاح رئيس أساقفة دمشق للسريان الكاثوليك وإلى المطران يوسف أرناؤوطي رئيس أساقفة دمشق للأرمن الكاثوليك وإلى أبناء طوائفهم الكريمة”.

وأكد البطاركة والمطارنة على امتننانهم لتهنئة الرئيس بشار الأسد بخصوص عيد الميلاد المجيد، وبدورهم شكروا الرئيس الأسد على البادرة الجميلة ورفعوا الصلاة ليديم الله سوريا وشعبها بمأمن عن الإرهاب والحرب وليحفظ الله الرئيس الأسد ويوفقه في مهامه في رعاية الشعب ودحر الإرهاب من سوريا.

وفي سياق متصل، شهدت بلدة (المزينة ) في ريف محافظة حمص الغربي انطلاق كرنفال (نويل الخامس)ضخم بمناسبة قدوم عيد الميلاد المجيد ،ورأس السنة الميلادية .

حيث التقت وكالة سانا بمنظمي الكرنفال الذين أشاروا بدورهم إلى أن “الفعالية التي تنظم للسنة الخامسة على التوالي تهدف الى ادخال البهجة والسرور لقلوب الناس ،وتجسيد فكرة العطاء دون مقابل وأن يشعر الأطفال بالاهتمام والمحبة والعطاء” .

كما أوضحوا أنه” تم توزيع نحو ألف وخمسمئة هدية على الأطفال من مختلف الأعمار مؤكداً أن الفعالية تهدف إلى رسم البسمة على وجوه الأطفال ونشر البهجة والمحبة بين الناس خلال الأعياد.

وبينوا في هاية اللقاء أنه” خلال الكرنفال تم التقيد بارتداء الكمامات من قبل المتطوعين الذين يجسدون شخصية (بابا نويل) وإرفاق كل هدية تقدم للأطفال بكمامة وذلك لتشجيع الجميع على الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا”.

وفي الفترة الأخيرة يذكر أن سوريا تعاني أزمة كهربائية حيث زادت ساعات تقنين الكهرباء في عموم المحافظات السورية في الأيام الماضية بحجة الحمولات الزائدة على الشبكة والتي لا يمكن لمحطات التوليد تغطيتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.