توكل كرمان: تم تقويض ثورة مصر وسرقة مكتسباتها

توكل كرمان: تم تقويض ثورة مصر وسرقة مكتسباتها
0

اعتبرت الناشطة اليمنية توكل كرمان عبر تغريدة لها على تويتر أن ثورة 25 يناير في مصر تم تقويضها وسرقة مكتسباتها.

وجاءت تغريدة كرمان التي أثارت الكثير من الجدل في الذكرى العاشرة لثورة 25 يناير في مصر، حيث قالت: ” كانت ٢٥ يناير اعظم ثورة عرفتها مصر عبر تاريخها، تم تقويض مكتسباتها والانقلاب عليها بتآمر إقليمي وصمت ومباركة عالمية”

واضافت الناشطة اليمنية قائلة: “والأكيد أن هناك جولة قادمة من الثورة، ستطوي حكم العسكر، وتعبر بمصر الى مصاف الدول الحرة والقوية والمستقلة والمستقرة. ولابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر”.

يذكر أن كرمان اكتسبت مكانة بارزة في بلدها بعد عام 2005 بدورها كصحفية يمنية ومدافعة عن خدمة أخبار الهاتف المحمول التي رُفض ترخيصها في عام 2007، وقادت بعد ذلك احتجاجات من أجل حرية الصحافة، ونظمت احتجاجات أسبوعية بعد مايو عام 2007 لتوسيع نطاق قضايا الإصلاح، وحصلت على جائزة نوبل للسلام عام 2011.

توكل كرمان تتهم الحوثيين بالاستيلاء على منزلها ومكتبها

وفي ديسمبر الماضي، اتهمت الناشطة اليمنية توكل كرمان، جماعة الحوثي بالاستيلاء على منزلها ومكتبها في العاصمة صنعاء.

وفي تغريدة نشرتها كرمان على صفحتها على تويتر قالت: ” إستولى الحوثيون قبل أيام على منزلي ومكتبي الكائن في حي الزراعة بالعاصمة صنعاء ونهبوا الأثاث ولايزالون في المنزل ، هذا هو طبع الميليشيات وعصابات اللصوص وقطاع الطرق فلا غرابة

واتبعتها بتغريدة ثانية قالت فيها: ” أعود فأقول حين تعود صنعاء إلى حضن الوطن فستعود كافة الحقوق العامة والخاصة وإلا فكل شيء ما دون صنعاء يهون، كفاحنا ضد هؤلاء وضد التحالف الاجرامي السعودي الإماراتي ليست معركة شخصية بل هي من أجل الوطن وفي سبيل الحرية”.

فيما تباينت الردود والتعليقات على تغريدتها بين متعاطف وأخر اتهمها بالعمل وفق أجندات تخدم الاخوان المسلمين.

محمود العسيلي يكسر حاجز صمت الفنانين ويتحدث عن ذكرى الثورة المصرية

كسر الفنان المصري محمود العسيلي حاجز الصمت الذي لازم الوسط الفني المصري في الحديث عن مرور الذكرى العاشرة لثورة 25 يناير التي تصادف اليوم الإثنين.

وأكد العسيلي بأن مصر ستظل دولة حرة وقوية بوجود أبنائها المخلصين، معبرًا عن تقديره لثورة 25 يناير وتسببها في تحقق الكثير من الإنجازات التي تعيشها مصر اليوم، وفقًا لـ(اليوم السابع).

وعبر صفحته الرسمية على تويتر، كتب محمود العسيلي تغريدة عن ثورة 25 يناير قال فيها: “عشر سنين عدت.. وقلبي لسه هناك.. قلبي لسه في مصر اللي بحلم بيها.. كل حاجة حلوة إحنا فيها دلوقتي وبنفخر بيها ابتدت هناك وهتكمل بردو بهناك في التحرير.. التحرير مش مكان.. التحرير معنى عايش وطاقة دائمة طول ما في ناس بتحب مصر هتكون قوية وحرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.