جماعة “أنصار الله” تدين العقوبات الأمريكية المفروضة على فالح الفياض

جماعة أنصار الله تدين العقوبات الأمريكية المفروضة على فالح الفياض
0

أدان المكتب السياسي لجماعة “أنصارالله” الحوثية، اليوم السبت، قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض.

وفي بيان أصدره المكتب السياسي جاء فيه : أن “العقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، خطوة عدائية تضاف إلى سجل أمريكا الأسود تجاه العراق وشعبه. بحسب روسيا اليوم.

وتابع: “إننا على ثقة بأن تلك العقوبات لن تؤثر على إرادة الشعب العراقي الساعي إلى تحرير وطنه وإخراج قوات الاحتلال من بلده، وعلى الولايات المتحدة الأمريكية أن تنصرف إلى أزماتها الداخلية”.

“الحوثيون” يدعون الإمارات للتخلص من اعباء العدوان على اليمن

وفي وقت سابق اليوم، دعت جماعة “أنصار الله” تبعا” لمحمد البخيتي”، صباح اليوم السبت دولة الإمارات للتخلص من “أعباء العدوان على اليمن وأعباء العداء غير المبرر على إيران.

وقالت “أنصار الله” تبعا” للبخيتي خلال تغريده على تطبيق التدوينات المصغر تويتر إن يد انصار الله لا تزال ممدودة للسلام مع الإمارات رغم الجراح.

وذكر البخيتي خلال تغريدته أن ” تبعية قطر للسعودية وتورطها في العدوان على اليمن لم يعفها من سعي السعودية للإنقلاب على نظامها بمجرد أن اطمأنت للموقف الامريكي، ولولا التدخل التركي لتحول الامر لتدخل عسكري مباشر”.

الرويشان .. أنصار الله تتوعد بضرب الاحتلال الإسرائيلي

وفي ديسمبر الماضي، أعلن الفريق الركن جلال الرويشان النائب لشؤون الأمن والدفاع في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية عن نيته بضرب مواقع حساسة للاحتلال الإسرائيلي .

حيث أوضح في صريح له نقلته سبوتنيك أن  “قائد الثورة (زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي) أعلن سابقاً أننا سنضرب أهدافا حساسة في كيان العدو في حال ارتكب أية حماقة ضد اليمن، وأثبتنا جدارة قدرتنا العسكرية منذ 6 سنوات حتى اليوم “.

و أضاف أن “الصهاينة يدعمون التحالف لوجستيا منذ بداية العدوان، أما الآن فيحاولون إيجاد تهديدات ومبررات لدول المنطقة المطبعة كي يتمكنوا من التقدم إليها عسكرياً“.

و أشار الرويشان إلى أن “العدو الإسرائيلي بدأ بالتحرك عسكرياً في المنطقة بعد التطبيع الأخير مع دول الخليج ومنها دول مشاركة في التحالف” .

و تأتي هذه التصريحات رداً على قائد الجيش الإسرائيلي الذي قال في وقت سابق أن  “إيران قد تهاجم إسرائيل من العراق أو من اليمن“.

هذه ويذكر أن العلاقات بين أنصار الله و القيادات الإيرانية تشهد ازدهاراً فيما بينها إذ التقى في وقت سابق و زير الإعلام اليمني ضيف الله الشامي في العاصمة صنعاء ، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى اليمن حسن ايرلو، جوانب التعاون بين البلدين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.