جونيفر فالكون..تمرين عسكري إسرائيلي أمريكي ضمن الأراضي الفلسطينية

جونيفير
0

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس ،انطلاق تدريب جونيفر فالكون بمشاركة الجيش الأمريكي وهو تمرين يحاكي تعرض إسرائيل لزخات من الصواريخ .

حيث نقلت قناة العالم بيان أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الذي جاء فيه “بدأ هذا الأسبوع تمرين مقرات القيادة المشترك لقوات الدفاع الجوي التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي والجيش الأمريكي ويطلق على التمرين اسم جونيفر فالكون .

كما أشار إلى أن “هذا التمرين سيناريوهات مختلفة تتعرض فيها إسرائيل لتهديدات إطلاق صواريخ وتهديدات جوية أخرى” .

 ليضيف أن “التمرين يهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجيشيْن بالإضافة الى تحسين الجاهزية الدفاعية بينهما في مواجهة تهديدات متنوعة وتوسيع التعاون الاستراتيجي العميق”.

وبينّ أدرعي أخيراً أن  “التدريب يعقد هذا العام بشكل متواز في ألمانيا والولايات المتحدة وإسرائيل بمشاركة وحدات متنوعة وعلى رأسها الدفاع الجوي وهيئة العمليات وسلاح البحرية ووحدات لوجستية وطبية” .

وكانت قد أطلقت إسرائيل خلال الفترة السابقة تدريبات عسكرية واسعة النطاق في كيان الإحتلال تحت مسمى السهم القاتل تهدف لمحاكاة حرب على جبهات متعددة .

حيث انخرط في هذه التدريبات كل من مقرات القيادة والقوات النظامية والاحتياطية إضافةً إلى هيئة الاستخبارات والهيئات التكنولوجية واللوجستية وهيئة الاتصالات والحماية في مجال السايبر .

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي ,أن الهدف من تلك التدريبات هو رفع الجهوزية وتحسين القدرات الهجومية للجيش الإسرائيلي على كافة المستويات.

كما أضاف أن السهم القاتل يعد أكبر تدريب عسكري للبلاد في العام الجاري وهذا التدريب يحاكي حرباً متعددة الجبهات ، وفق ما ذكرت قناة العالم .

وفي سياق آخر صادق الاحتلال على قرار إنشاء 56 وحدة استيطانية تتألف من 6 عمارات من 5 طوابق متدرجة مع منطقة خضراء مفتوحة جديدة في القدس في منطقة بيت حنيا .

ويقع الحي الاستيطاني الجديد على الحدود بين قرية شعفاط وبيت حنية ويحوي المخطط على 56 وحدة استيطانية مع شق شارع من الشرق الى الغرب باتجاه المتنزه الجديد في بيت حنيا .

كما أن شمال مدينة القدس وجنوبها يشهدان حركات استيطانية تمتد من مستو طنة {جعفات زئيف} شمالا حتى منطقة {كفار عتصبون} جنوبا وذلك يأتي لربط مستوطنات شمال القددس بجنوبها لتحقيق مخطط {القدس الكبرى} وربطها وفق قناة العالم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.