حالة وفاة واحدة و37 إصابة جديدة بكورونا في سوريا

حالة وفاة واحدة و37 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
0

صرحت وزارة الصحة السورية اليوم الأحد في تقريرها الوبائي اليومي عن تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وأيضاً حالة وفاة واحدة خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب بيان وزارة الصحة فإن تسجيل 37 إصابة جديدة يرفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 4366 إصابة، بينما إجمالي عدد الوفيات أصبح 205 بعد تسجيل حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة الأنباء السورية سانا.

وجاء في بيان وزارة الصحة أنه تم تسجيل 12 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد ليزيد عدد حالات الشفاء إلى 1155 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وانتشرت أخبار عن إصابات بين الأطفال في المدارس الحكومية في بلدة جرمانا الواقعة في ريف دمشق وذكرت بعض المواقع أنه تم إغلاق الصفوف التي تم اكتشاف الحالات فيها، بينما يترقب الأهالي قرار تعليق الدوام في المدارس بأي لحظة.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة السورية عن رابط المنصة الإلكترونية التي قامت بإطلاقها من أجل الحجز لإجراء اختبار فيروس كورونا في سوريا بغرض السفر.

وقالت الصحة السورية أن المنصة الإلكترونية هي السبيل الوحيد لحجز موعد إجراء الفحص (PCR) في مراكز حلب ودمشق واللاذقية وكافة المخابر الخاصة المعتمدة من قبل الوزارة في دمشق.

وبيَّنت الوزارة أنه سيتم إلغاء رقم التواصل 9195 والذي كان مخصص سابقاً لتحديد مواعيد إجراء الفحص وأيضاً سيتم إلغاء رقم الجوال المخصص في مديرية صحة اللاذقية.

ومن جانب آخر يشهد القطاع الطبي بالرغم من الحصار الأمريكي على سوريا تطورات ملحوظة في عدة مجالات فمؤخراً قدمت مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك براءة اختراع لعميدة كلية الصيدلة وطالبة دكتوراه في الكلية.

وكانت قد استحقت كل من الطبيبة جميلة حسيان والدكتورة خلود نشار براءة اختراع عن كريم معالج لمرض اللاشمانيا الجلدي بعد أن تم تجريبه على عشرات المصابين وأعطى نتائج ممتازة من حيث قضائه على الطفيليات المسببة للمرض.

وأثبتت التجارب السريرية على أن المادة المستخرجة قتلت الطفيلي المسبب لعدد من أنواع اللاشمانيا وعلى وجه الخصوص المدارية منها

وعن طريقة استخلاص المستحضر قات حسيان أنه تم تجفيف وطحن أقماع رؤوس الباذنجان وتم أخذ الخلاصة النباتية عن طريق مُحلات كالكحول والماء والميتانول وتم تجربته بتراكيز محددة على المرضى بعد إضافة كريم صيدلاني للخلاصة النباتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.