حريق ضخم بأحد المخازن اللوجستية في ميناء الإسكندرية

حريق ضخم بأحد المخازن اللوجستية في ميناء الإسكندرية
0

اندلع حريق ضخم في ميناء الإسكندرية في منطقة اللبان غرب المحافظة، مساء اليوم الاثنين، ولم يرد أي أنباء عن وقوع إصابات في مكان الحريق.

وأشارت المصادر إلى أن حريق ضخم اندلع في مخزن يتبع لمنطقة اللوجستيات في منطقة اللبان غرب محافظة الإسكندرية.

ولم يصاب أي من العاملين في المخازن، كما أشارت المصادر إلى أن مدير أمن الإسكندرية تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة اللبان بالحريق.

وتابعت المصادر: “انتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث على الفور”.

وأضافت المصادر بأنه: “بالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق بمخزن خاص بالمنطقة اللوجستية بشارع الشيخ محمد السابق المتفرع من سوق الجمعة”.

موضحةً أنه: “كان يتم تجهيز المخزن منذ فترة لتخزين بضائع تابعة للمنطقة الجمركية”.

 وعن إخماد الحريق تحدثت المصادر بحسب سبوتنيك بأنه: “دفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وتحرر محضر بالواقعة”.
مشيرةً إلى بدء التحقيقات بحادثة حريق المخازن حيث قالت: “يجري ندب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق وسؤال العاملين عن التفاصيل”.

وبعيداً عن حادثة حريق ميناء الإسكندرية، أعلنت منظمة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة اليوم، بأن ميناء جدة السعودي تم إغلاقه، بعد اانفجار ناقلة النفط بي دبليو راين.

ميناء جدة الذي يعد أكبر ميناء في المملكة العربية السعودية وأهم نقطة شحن بالمملكة تم إغلاقه بعد الاعتداء الأخير الذي استهدف ناقلة النفط التي كانت تفرغ حمولتها فيه.

كما أنه لم يتم التصريح عن مدة الإغلاق ولم يصدر أي بيان حول عملية الإغلاق المقررة من قبل هيئة الموانئ السعودية أو وزارة الطاقة السعودية.

فيما صرحت الشركة المالكة للناقلة أنه: ” من المحتمل أن يكون بعض النفط قد تسرَّب من السفينة، لكن لم يتم تأكيد ذلك”.

وتابعت الشركة: “وتشير الأجهزة حالياً إلى أنَّ مستويات النفط على متن السفينة عند المستوى نفسه الذي كانت عليه قبل الحادث”.

يُرجح المراقبون أن يكون الاعتداء من طرف الحوثيين كون التحالف العربي الذي تقوده السعودية يعمل على فرض الحكومة الشرعية في اليمن ضد الحوثيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.