حمدوك يهنئ المسحيين بذكرى عيد الميلاد

حمدوك يهنئ المسحيين بعيد الميلاد مصدر الصورة تاسيتي
0

هنأ رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك المسحيين بذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وبالعام الميلادي الجديد.

وغرد حمدوك على تويتر قائلاً: “أتقدم بالتهنئة لمواطناتنا ومواطنينا المسيحيين الذين يحتفلون بذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وبالعام الميلادي الجديد داخل البلاد وحول العالم”، بحسب “المشهد السوداني”.

كما دعاهم حمدوك “بالإبتهال إلى الله في عيدهم هذا بأن ينعم جميع شعبنا بالسلام والحرية والعدالة والرخاء، عيد ميلاد سعيد وكل عام وأنتم بخير”.

هذا وقد أصدر مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بيانًا عبر صفحته على تويتر، مؤكدًا فيه أن موعد عطلة عيد الميلاد المجيد في السودان ستبدأ اعتبارًا من يوم الخميس القادم الموافق الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري وحتى السبت السادس والعشرين من ذات الشهر.

وأوضح بيان مكتب رئيس الوزراء بأن هذه العطلة تتزامن مع عطلتي الجمعة والسبت المتبعة في البلاد، مشيرة إلى أن يوم الجمعة القادمة سيكون عطلة رسمية في السودان، وفقًا لموقع (سما نيوز).

وعلى صعيد آخر نفت وزارة المالية والتخطيط الاقصادي في السودان، الأخبار المتداولة عن زيادة قيمة الدولار الجمركي.

هذا وقد أكدت وزارة المالية في بيان لها، أن إعداد موازنة 2021 تمت بدون أي تغيير لقيمة الدولار الجمركي الحالية، وفقاً لما جاء في “أخبار السودان”.

كما لفتت وزارة المالية إلى أن أي تعديلات  لقيمة الدولار الجمركي لن تتم بدون مشاورات واسعة مع كل الجهات المختصة.

وفي المقابل أبدت الأمم المتحدة استعدادها في التعاون مع الحكومة الانتقالية في السودان من أجل دعم الاصلاحات الاقتصادية في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة المالية المكلفة في السودان هبة محمد علي، بمنسق الشؤؤن الانسانية للأمم المتحدة، بابكر سيسي، وناقشا عدداً من الموضوعات تتعلق بالتنمية الاقتصادية في السودان، بحسب “المشهد السوداني”.

وأوضح السودان أنه يهدف إلى الاستفادة من الخروج من دائرة الحصار، بالاستفادة من دعم الصناديق الممولة للمشروعات التنموية، بعد شطب اسمه من القائمة السوداء.

 وفي السياق يصل وزير الخزانة الأمريكي إلى الخرطوم في السادس من يناير المقبل، في زيارة تستغرق يوماً واحداً، برفقة وفد يضم مسؤول الجيش الأمريكي بمنطقة الخليج وشمال أفريقيا.

كما سيكون برفقته إلى الخرطوم نائبه “نائب وزير الخزانة الأمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.