حزب الله معزياً بوفاة آية الله..الأمة الإسلامية فقدت مفكراً عظيماً

حزب الله
0

قام حزب الله اللبناني، اليوم السبت ، بإصدار بيان عزى فيه بوفاة سماحة آية الله الشيخ محمد تقي مصباح يزدي أعلى الله تعالى مقامه .

وجاء في البيان الذي تقلت قناة العالم أن ” الأمة الإسلامية فقدت فقيهاً كبيراً ومفكراً إسلامياً عظيماً وعارفاً شامخاً من ‏أولياء الله الصالحين والمخلصين، هو سماحة آية الله الشيخ محمد تقي مصباح ‏اليزدي أعلى الله تعالى مقامه”

وأكد الحزب في بيانه أن “هذا الفقيه المجاهد قضى عمره الشريف كله في خدمة الإسلام والثورة ‏الإسلامية والجمهورية الإسلامية والمقاومين والمجاهدين ‏في كل أنحاء العالم، وكان لمقاومتنا في لبنان نصيب وافر من عنايته ‏وتربيته ومحبته ودعائه في كل المراحل” .

وفي وقت سابق كان قد أصدر حزب الله بيان تعزية موجه إلى رئيس الجمهورية السورية يُعزيه بوفاة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم.

وضح البيان أن “حزب الله يتقدم من رئيس الجمهورية العربية السورية الرئيس بشّار الأسد ومن الشعب السوري الشقيق بأحرّ التعازي والمواساة”.

وأكمل أن الحزب “يخص عائلته الكريمة  بأصدق المشاعر، ويسأل الله العلي القدير أن يسكنه فسيح جنانه ويلهم أحبته الصبر والسلوان ويعتبر حزب الله أن سوريا فقدت برحيله رجلاً كبيراً،  كان مدافعاً عن وحدتها واستقرارها” .

كما قال البيان أن وليد المعلم “قام بخدمة القضايا العربية والإسلامية من موقعه في وزارة الخارجية طيلة سنوات تحمله للمسؤولية ،كما كان مؤيداً وناصراً وداعماً بقوة للقضية الفلسطينية والمقاومة في جنوب لبنان، ووقف إلى جانب الشعب اللبناني في مختلف الأزمات التي مرّ بها”.

وأعلنت وكالات الأنباء السورية،، عن وفاة وليد المعلم، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية السورية والمغتربين.

ونعت وزارة الخارجية السورية المعلم في بيان لها قالت فيه “وزارة الخارجية والمغتربين تنعى نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين، وليد المعلم، الذي وافته المنية فجر اليوم عن عمر ناهز 79 عاماً”.

الجدير بالذكر  أن وليد المعلم من مواليد دمشق عام 1941 وتخرج من جامعة القاهرة العام 1963 بشهادة بكالوريوس اقتصاد وعُين المعلم سفيرا لبلاده لدى الولايات المتحدة من عام 1990 حتى عام 1999.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.