حكومة الأردن تؤكد التزامها بصرف العلاوات مطلع العام القادم

رئيس حكومة الأردن عمر الرزاز
0

أكد رئيس حكومة الأردن عمر الرزاز أن الجهاز الحكومي في المملكة ملتزم بصرف العلاوات للقطاع العام والعسكري في مطلع العام القادم 2021 .

وقال رئيس الوزراء في تصريحه الأسبوعي أن ” حكومة الأردن لا تختزل بشخص، ولا بنقابة، ولا بحزب، بل هي منظومة مؤسّسات راسخة على مدى قرن من الزمن، يحكمها الدستور الأردني الذي يشمل مؤسّسة العرش الهاشمي، والسلطات الثلاث: التشريعيّة والتنفيذيّة والقضائيّة “.

وأشار الرزاز إلى أن ” ما حققته الدولة من إنجازات خلال مئويتها الأولى جاء بفضل قيادة هاشميّة فذّة، وبأيدٍ وسواعد أردنيّة، متمثّلة بمؤسّسات دستوريّة عريقة، وجيش عربي مصطفوي يحمي حدودنا، وأجهزة أمنية تحفظ الأمن والأمان، وكوادر من القطاع العام تحمي المال العام، وتقدم الخدمات الأساسية، إضافة إلى مساهمة فاعلة من القطاع الخاص الذي يُشغل الأيدي العاملة “، حيث أتت هذه الكلمة بمناسبة اقتراب الذكرى المئوية الثانية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية .

كما نوه إلى أن “ الدولة أثبتت قدرتها على مواجهة الآثار الصحية للجائحة العالمية من خلال التعاون والتراحم والتكافل بروح الأسرة الواحدة التي تُعنى بالفرد الأكثر تضرّراً، وليس بروح مناعة القطيع وشريعة الغاب التي تقول إنّ البقاء للأقوى” .

و قال في هذا الصدد ” معركتنا الحاليّة مع جائحة كورونا، أثبتنا أنّنا معاً قادرون على الكثير في مواجهة الآثار الصحيّة للجائحة، إذا تعاونّا وتراحمنا وتكافلنا بروح الأسرة الواحدة، التي تُعنى بالفرد الأكثر تضرّراً، وليس بروح مناعة القطيع وشريعة الغاب التي تقول إنّ البقاء للأقوى واللهم نفسي” .

هذا ويذكر أن الخطط والمناورات التي نفذتها الحكومة الأردنية لمواجهة تفشي الفيروس المستجد كانت من ضمن الأنجح على مستوى العالم .

ووفقاً لوكالة بترا سجلت وزارة الصحة منذ بدء انتشار الفيروس وحتى اليوم 1146 إصابة ، شفي منها 10 30 مصاب ، في حين توفي 11 مريض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.