حكومة الوفاق تستخدم العنف المفرط تجاه المتظاهرين

مظاهرات ضد حكومة الوفاق
0

استخدمت حكومة الوفاق عناصرها الأمنية لشن حملات اعتقالات واسعة للمتظاهرين واستخدام الرصاص الحي ومطاردة المشاركين الذين خرجوا وطالبو بإسقاط الحكومة فى طرابلس والدريبي وقرقارش ومناطق أخرى.

وجاءت هذه التظاهرات الواسعة والدعوات بإسقاط حكومة الوفاق بسبب الإحباط وتدهور الأوضاع الاقتصادية فى البلاد وانعدام الخدمات الأساسية فى كل أنحاء البلاد اضافتا إلى انقطاع المياه والكهرباء بصورة متكررة.

تركيا تنتهك السيادة الليبية

وكشفت مصادر متعددة بأن عناصر أمنية تتبع إلى تركيا التي تدعم حكومة السراج وحكومة الوفاق قد أطلقت الرصاص الحي على عدد كبير من المتظاهرين فى طرابلس بعد أن قاموا بحرق الإطارات واغلقوا الشوارع وطالبو برحيل الحكومة وبكشل فوري بحسب قناة العربية.

تمدد رقعة المظاهرات

وتتمدد رقعة التظاهرات فى ليبيا، فبعد أن بدأت فى طرابلس لتشمل كل من أنحاء غرب طرابلس وغرار غوط الشعال والسياحية وحي الإسلامي والدريبي كشلاف وقدح والرياضية ووحي الأندلس وسوق الجمعة وتاجوراء.

بعثة الأمم المتحدة تطالب بتحقيق فوري

وطالبت بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا أمس الإثنين، بإجراء تحقيق فوري حول أجهزة الأمن التي تتبع لحكومة الوفاق والتي قد قامت باستخدام العنف المفرط تجاه المتظاهرين وأكدت بأن الحراك السلمي يعتبر من حقوق المواطن الليبي.

24 ساعة فقط

وطالب المتظاهرين اليوم الثلاثاء، حكومة الوفاق بالرحيل وكشفت عن امهالم 24 ساعة فقط لتقديم استقالتها كما وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين بواسطة الأجهزة الأمنية الموالية لنظام السراج.

خرجت تظاهرات في مناطق عدة تقع تحت سيطرة حكومة فايز السراج، في العاصمة طرابلس، ليرد الجنود المسيطرين على المدينة، بإطلاق النار على المحتجين، الذين طالبوا برحيل السراج، وفي المقابل رصدت صور وتقارير عدة مشاهد الغضب في الغرب الليبي، وأظهرت مقاطع فيديو إطلاق النار على متظاهرين في العاصمة الليبية.

وأكد المحلل السياسي عطا المجزوب لـ ” أخبار سوق عكاظ ” أن حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج قد فشلت فى معالجة الأزمة الإقتصادية والسياسية التي تمر بها الدولة ووجب عليها الرحيل.

كما وأكد بأن استخدام العنف المفرط تجاه المتظاهرين يعتبر من انتهاكات حقوق الإنسان وأن الشارع الليبي سيعمل على إزالة هذا النظام من الحكم بكل الطرق المشروعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.