حمدوك للشرطة السودانية: المواطن له حق التظاهر

0

تقدم الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، بتهنئة الشرطة السودانية بعيدها الوطني اليوم السبت ،موجها الشرطة بأن تظل الحارس الأمين علي حماية المواطن السوداني وممتلكاته،وانها في الصفوف الأمامية للتصدي لكل التحديات التى تواجه المواطن في مجال الأمن .

وقال حمدوك في كلمته بمناسبة اعياد الشرطة السودانية ويوم الشرطة العربية ” :”أننا نطمح خلال هذه الفترة الى خلق جهاز محترف يؤدى دوره بمهنية عالية ، موضحا أن الشرطة السودانية مناط بها حفظ الأمن وحماية النظام الديمقراطى بالبلاد وحماية حق التعبير”.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء:“نحن نستشرف في هذه الأيام الذكري الثانية لثورة ديسمبر المجيدة، ونجدد التأكيد أن المواطن السوداني له الحق في التظاهر والتعبير عن آرائه ، وان الشرطة لها دور أساسي فى حماية هذا الحق والتعامل معه بكل احترافية وإنضباط عالي ، وتمني للشرطة السودانية الاستمرار في التقدم والازدهار لخدمة الوطن” ، بحسب موقع المشهد السوداني.

وفي سياق متصل، قدم الفريق اول عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس الانتقالي التهنئة للشعب السوداني، بمناسبة ذكرى ثورة ديسمبر الذي يصادف اليوم السبت وسط دعوات بتسيير مواكب في عموم ولايات السودان.

حيث نشر البرهان على حسابه الرسمي في تويتر “التهنئة للشعب السوداني العظيم بمناسبة الذكرى السنوية لثورة ديسمبر المجيدة ، في هذه الذكري نجدد العهد بأن تظل قواتكم المسلحة الضامن والحامي للثورة ومكتسباتها ،سائل الله أن يعيدها علي البلاد وهي تنعم بالحرية والسلام والعدالة ،الجنة والخلود للشهداء الابرار ، المجد والعزة للسودان”، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وجهت السلطات في السودان بإغلاق جميع الكباري في البلاد دون استثناء، وذلك إعتباراً من مساء أمس الجمعة، الثامن عشر من ديسمبر.

وبحسب توجيه السلطات في السودان فإن إغلاق الكباري سيستمر حتى صباح الأحد 20 ديسمبر، بحسب ما جاء في “ديساب”.

وتأتي هذه الخطوة استباقاً وتأميناً لمواكب اليوم 19 ديسمبر التي دعت لها لجان المقاومة، ومختلف القوى السياسية في السودان، لتصحيح مسار ثورة ديسمبر وتحقيق أهدافها.

وفي سياق متصل، وإحياءً لذكرى الثورة السودانية الثانية قام تجمع المهنيين السودانيين بدعوة المواطنين للنزول إلى ساحات البلد في مسيرات جماهيرية غداً السبت.

ونشر تجمع المهنيين عبر منصة فيسبوك بياناً قال فيه ” نهيب بكل المهنيين وأجسامهم(وهياكلهم) المشاركة في مواكب” 19 ديسمبر ” ومواصلة الضغط بكل السبل لأجل انتزاع كامل الحقوق التي لا عودة دونها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.