حملة”ميني ريتز” في السعودية لمكافحة الفساد

0

قامت السلطات السعودية بإطلاق حملة جديدة باسم الـ”ميني ريتز” لمكافحة الفساد”، التي قامت توقيف مسؤولين عسكريين كبار بالإضافة إلى موظفين بيروقراطيين صغار.

وأفاد وكالة الصحافة الفرنسية “أ ف ب” أن الحملة يطلق عليها اسم “ميني ريتز”، قامت بضبط طالبي رشوة “متلبسين” في سلسلة مداهمات، وعثرت على مبالغ نقدية مخبأة في عليات أو خزنات تحت الأرض وحتى في مسجد.

وأشارت الوكالة إلى أن”لقيت حملة مكافحة الفساد التي أدت إلى عشرات الاعتقالات في الأشهر الأخيرة وصادرت مبالغ مالية، الثناء من السعوديين وخصص رقم هاتفي مجاني من أجل الإبلاغ عن أي شبهات فساد”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أكد وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، إنه بفضل الدعم اللا محدود من ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لتحقيق كافة الضمانات في ملف استضافة نهائيات كأس آسيا 2027 بالمملكة.

وأفاد الموقع الإلكتروني “عاجل”، مساء أمس السبت، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أوضح بان وفدا من بلادها غادر المملكة لتسليم ملف استضافة السعودية لنهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2027.

وقال الامير عبدالعزيز الفيصل :”فخور وسعيد جدا اليوم بسفر فريق تسليم ملف استضافة السعودية لنهائيات بطولة كأس آسيا 2027، برئاسة ياسر المسحل، رئيس اتحاد كرة القدم ويرافقه عدد من اللاعبين الذي شاركوا في الكؤوس التي توّجت بها المملكة”.

وأضاف وزير الرياضة السعودي: “إن شاء الله نحتفل في المستقبل بالحصول على حق تنظيم هذه البطولة في 2027، لأن المملكة جديرة بالاستضافة وقادرة على التنظيم. والمملكة لم يسبق لها استضافة هذه البطولة من قبل، ولكننا قدمنا ملعب نعتبره من أقوى الملفات التي تقدمت للحصول على حق التنظيم”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي سياق آخر، أفادت المعلومات بأن محكمة واشنطن قامت باستدعاء ولي عهد المملكة السعودية الأمير محمد بن سلمان للمثول أمامها كمتهم في قضية محاولة اغتيال .

حيث قامت المحكمة بنشر وثيقة توضح إرسالها لمذكرة استدعاء إلى ولي عهد السعودية منذ حوالي الأسبوع ، عبر تطبيق واتساب ، وباللغتين العربية و الإنكليزية .

و بينت وثائق المحكمة أن الأمير بن سلمان تسلم الرسائل و اطلع عليها ، ويبدو أنه قام بتجاهلها ، إذ وجهت إليه الاتهامات بمحاولة اغتيال أحد المسؤولين السعوديين السابقين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.