خائن الحرمين الشريفين .. هاشتاغ يهاجم الملك سلمان

خائن الحرمين الشريفين
0

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ خائن الحرمين الشريفين الذي هاجم الملك سلمان بن عبد العزيز بعد كلمته التي ألقاها في جمعية الأمم المتحدة .

إذ هاجم سلمان في كلمته فصائل المقاومة و حزب الله اللبناني الذي يعد العدو الأول لإسرائيل ، الامر الذي أثار سخطاً وجدالاً حول إمكانية تطبيعه مع الكيان الصهيوني .

وطالب يسحب السلاح من أيدي المقاومة في لبنان وفلسطين بحجة احترام الديمقراطية و مؤسسات الدولة الدستورية ، وفقاً لقناة العالم .

حيث تضمنت المنشورات التي تحمل هاشتاغ خائن الحرمين رسوماً كاريكاتيرية تصف جرائم الملك سلمان بحق شعبه ، إضافة إلى جرائمه في اليمن .

وقال أحد المغردين “من يبيع قبلته الأولى حتما سيبيع قبلته الثانية ” ، في إشارة إلى إقبال حكومة السعودية على التطبيع مع الكيان الإسرائيلي .

وفي وقت سابق ، أشار يوسي كوهين ، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ، إلى كون التوقعات والمعطيات الحالية تصب كلها في إطار تطبيع قريب للملكة العربية السعودية .

وصرح كوهين في مقابلة متلفزة له ، بأنه يأمل أن تكون الصفقة مع السعودية في ” متناول اليد ” ، نظراً لكون الأخيرة تمثل حليفاً مهماً في المنطقة .

كما أضاف يوسي أن قافلة التطبيع لن تكون عربية فقط فهناك دول من الخليج الفارسي ستنضم لها ، إضافة إلى دول غبر عربية أيضاً ، وفقاً لقناة العالم .

أكدت بعض المصادر المحلية أن وزير الاتصالات والمواصلات كمال بن أحمد محمد تباحث هاتفياً مع نظيرته الإسرائيلية ماري رغيف في سبل التعاون وتطوير العلاقات .

وأشارت إلى أن محمد تلقى اتصال هاتفي من الجانب الإسرائيلي يوم أمس الثلاثاء من أجل النظر في عدة نقاط تتمحور حول مجالات النقل المختلفة وكيفية تطويرها .

كما أوضح الاتصال أن الحكومة الإسرائيلية عبر ممثلتها رغيف تتطلع إلى القيام بمشاريع مشتركة في المستقبل القريب مع دول الحليج .

حيث أن ذلك يأتي في ظل توقيع المملكة البحرينية لاتفاق السلام مع الكيان الإسرائيلي يوم أمس الثلاثاء في الولايات المتحدة الأميركية .

وشهد الاتفاق تواسط أميركي بين الإمارات والبحرين و إسرايل ، الأطراف التي بدأت تظهر على شكل حلفاء في المنطقة ، وفقاً لما ذكرته سبوتنيك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.