خامنئي يتوعد بالثأر في ذكرى استشهاد قاسم سليماني

خامنئي يتوعد بالثأر في ذكرى استشهاد قاسم سليماني
0

ألقى مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي كلمة اليوم الأربعاء في ذكرى استشهاد قائد فيلق القدس قاسم سليماني، مبددا بذلك الاشاعات حول تردي صحته.

وقال خامنئي في كلمته أنه “سيتم الثأر من قتلة.. سليماني في الوقت المناسب قطعاً”، على حد قوله، داعيا “المسؤولين في البلاد التحلي بالقوة وعدم الوثوق بالأعداء”. بحسب قناة العالم.

وأكد خامنئي على ان الشهيد سليماني هزم الاستكبار الامريكي في حياته وفي مماته، واستشهد على ذلك بما قاله الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، من ان امريكا انفقت سبع ترليونات دولار في المنطقة، بينما ارغم على زيارة قاعدة عسكرية في العراق سرا ولعدة ساعات فقط وتحت جنح الظلام” .

كما دعا خامنئي إلى “إحباط الحظر” والعقوبات المفروضة على بلاده، مُعتبرا أن “إلغاء الحظر بيد العدو، لكن إفشاله يتم بأيدينا، وانطلاقا من ذلك يجب علينا التركيز على إحباط أكثر من التفكير بإزالته”.

خامنئي: إيران ليست تهديداً لأى دولة

وكان مرشد الثورة الإيراني علي خامنئي قد أكد سابقا أن “العقوبات تهديدٌ مدان والموضوع لا ينحصر بالعقوبات الأميركية بل بإجبار الآخرين على فرضها”، مضيفاً أنه “بالإرادة والعزم يمكن تحويل التهديد إلى فرصة”. 

وأكد علي خامنئي، خلال استقباله قادة ومنتسبين في القوة الجوية الايرانية، في فبراير الماضي أن “النظام الإسلامي حول التهديدات الى فرص، مشدداً على أنه يجب أن نكون أقوياء لنمنع حدوث حرب، وفقاً للعربي الجديد.

 وأشار خامنئي إلى أن ايران “كانت تواجه الحظر وقد اشتدّ هذا الحظر اليوم”، واصفاً الحظر بأنه “جريمة بالمعنى الحقيقي للكلمة”، موضحاً أنّ “الأمر لا يدور حول الحظر الأمريكي، بل حول الحظر من قبل الآخرين نتيجة الإجبار”.

 وتابع، لافتاً إلى أن “الأمريكيين يتواصلون بشكل مستمرّ مع سائر الدّول ويطلبون منهم أن لا يجروا أيّ معاملات مع إيران”

وتابع الخامنئي قائلاً ” لقد شكّل هذا الحظر فرصة وبإمكانه أن يكون فرصة في المستقبل أيضاً ويدفعنا للاعتماد على أنفسنا من الناحية الاقتصادية”.

 مضيفاً أن ” مشاكلنا الاقتصاديّة سببها الاعتماد على النّفط الذي أدّى إلى عدم الاهتمام بالطاقات والقوى المحليّة من أجل تطوير البلاد، ستكون فرصة العمر إذا قمنا بهذا الأمر.

واشار خامنئي الى اننا ” لا نسعى الى تهديد أي بلد وانما نريد تأمين أمن بلادنا ومنع اطلاق التهديدات ضدنا”.

 مشدداً أنه “يجب أن نكون أقوياء لنمنع حدوث أي حرب وانهاء تهديدات العدو لأن الضعف يشجع الأعداء”. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.