خط أنابيب البترول شمال لبنان يتعرض للتخريب

حط
0

تعرض خط أنابيب كركوك _طرابلس في شمال لبنان تحديداً منطقة سهل عكار صباحاً لعمليات تخريب من قبل مجهولين رغم توقف الضخ فيه منذ بدء الأحداث اللبنانية .

وفي بيان للمديرية العامة للنفط، نقلته قناة روسيا اليوم، أشارت إلى أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها التعدي على خط الغاز والنفط في منطقة الشمال، بهدف السرقة التي تندرج في إطار القرصنة الواضحة لأملاك عمومية”.

وقد طلبت المديرية من محافظ الشمال وجميع القوى الأمنية، المواكبة الدورية منعا لوقوع أي خطر مباشر او غير مباشر يهدد السلامة العامة .

وفي سياق اخر أعلنت السلطات اللبنانية ، صباح اليوم السبت ، أن البلاد دخلت حيز الإقفال الشامل ، تنفيذاً للقرار الحكومي المعني بالتصدي لانتشار الفيروس المستجد .

حيث قامت السلطات بنشر الحواجز الامنية لمراقبة تطبيق الإقفال على اكمل وجه في مناطق البلد المختلفة ، إذ تم التشديد على فرض الغرامات بحق المخالفين ، وفقاً لقناة العالم .

و عاد مجلس الأمن الفرعي إلى تطبيق نظام ” المفرد و المجوز ” على حركة السيارات في المدن ، و مراقبة ارتداء الكمامات و اللباس الواقي .

هذا وعادت الحكومة إلى فرض الإقفال بسبب الارتفاع الكبير في منحني الإصابات الذي أتعب القطاع الصحي اللبناني .

في حين ، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، يوم أمس الجمعة، عن تسجيل 1907 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 1899 حالة محلية، و5 حالات وافدة ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في عموم الأراضي اللبنانية إلى 102,607 حالات.

وأشارت الوزارة في بيانها حول الموقف الوبائي لفيروس كورونا في البلاد، تسجيل 21 حالة وفاة جديدة بالفيروس المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ليصل بذلك، مجموع الوفيات في لبنان منذ تفشي الوباء في البلاد في 21 شباط/ فبراير عام 2020، إلى 796 حالة

كما أشارت الصحة اللبنانية، إلى شفاء 840 حالة جديدة من المرض، بينها 307 حالات في العناية الحثيثة، ما يرفع عدد حالات الشفاء في كافة أنحاء لبنان إلى 57 ألف و693 حالة.

وأعلنت السلطات اللبنانية، في وقت سابق إغلاق البلاد من تاريخ 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ولمدة أسبوعين.

وسيبدأ الإغلاق يوم السبت، بهدف احتواء انتشار فيروس كورونا المنتشر في لبنان ، فيما استثنى القرار بعض القطاعات، لا سيما المطار الدولي.

وبحسب المعطيات فمن المفترض أن ينتهي الإغلاق في لبنان يوم 30 نوفمبر الجاري، على أمل أن يسهم في وقف انتشار الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.