خلال 24 ساعة.. تونس تُسجل “1784” إصابة بكورونا و”64″ حالة وفاة

كورونا في تونس
0

أعلنت وزارة الصحة في تونس ، اليوم، عن تسجيلها “1784” إصابة جديدة بفيروس كورونا، و64  حالة وفاة.

وبذلك يرتفع إجمالي الاصابات في تونس إلى 59813 إصابة، بينما وصل إجمالي الوفيات إلى 1317 حالة وفاة ، بحسب وزارة الصحة، ووفقا لـ“شمس إف إم”.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة في تونس عن تسجيلها لـ”3751″ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ثلاثة أيام وهي 27 و28 و29 أكتوبر الجاري.

كما أوضحت الصحة في تونس أنها سجلت، 100 حالة وفاة خلال نفس الفترة، لترتفع الحصيلة الجملية للوفيات إلى 1253،  فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 58029 حالة، وفقا لموقع “التاسعة”.

ومن جانبها دعت الحكومة التونسية  بالأمس، كافة الولاة في تونس، لإعلان حظر التجول في البلاد، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية.

وقد جاء قرار الحكومة التونسية على أن يكون الحظر من الاثنين إلى الجمعة، من الثامنة ليلا وحتى الخامسة صباحا.

وقررت الحكومة التونسية كذلك منع التنقل بين الولايات إلا لضرورة العمل والحالات الاستثنائية التي يمكن تبريرها والطلبة.

هذا بالإضافة لغلق المقاهي والمطاعم من الرابعة مساء مع احترام طاقة الاستيعاب المحددة بـ30 بالمئة في الأماكن المغلقة و50 بالمئة من الأماكن المفتوحة.

إلى جانب تنظيم حملات مراقبة يومية مكثفة وغلق منشأة كل من يخالف هذه الإجراءات في الحال.

وبدورها وصفت المتحدث باسم وزارة الصحة في تونس ، نصاف بن علية، رئيسة المركز الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، وصفت الوضع الصحي الحالي في البلاد بـ”الخطير جدًا”.

وجاءت تصريحات بن علية بعد أن تم تسجيل 1153 حالة وفاة في تونس منها 52 حالة خلال اليومين الماضيين، وفقا لـمباشر”.

وقالت نصاف في مؤتمر صحفي اليوم، الأربعاء: “إن عدد الإصابات خلال يومين فقط بلغ 2125 إصابة جديدة؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 54 ألفًا و278 حالة“.

مضيفة، وفاة 4 أطفال بسبب كورونا تترواح أعمارهم ما بين 10 سنوات، إلى 17 سنة.

ومن جانبه قال وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، أن 60 بالمئة، من الشعب التونسي، غير واعي بالوضع الصحي في البلاد والذي وصفه بالـ”خطير” بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي يُصعب تتبع الحالات والتعرف على مصدر العدوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.