ديباي يتحدث عن فشل صفقة انتقاله إلى برشلونة

ممفيس ديباي لاعب ليون الفرنسي \ رويترز
0

خرج الهولندي ممفيس ديباي لاعب فريق أولمبيك ليون الفرنسي، عن صمته بخصوص فشل صفقة انتقاله إلى برشلونة هذا الصيف، مؤكدًا على أنه كان قاب قوسين من الانضمام للفريق الإسباني.

ونقل موقع (كووورة عربي) تصريحات ديباي لصحيفة “ماركا” الإسبانية اليوم الخميس، والتي أوضح من خلالها أن هنالك أسباب أدت إلى إفساد الصفقة.

وقال ديباي : “الاتفاق مع برشلونة كان قريبًا للغاية، لا أريد الخوض في التفاصيل، إلا أن الأمور كانت محسومة تقريبًا لولا أسباب معينة لا أود ذكرها”.

ومضى في القول: “هذا ما حدث، ويجب أن أركز مرة أخرى في التواجد مع ليون، وأن أكون مهمًا هناك، ثم سنرى كيف ستسير الأمور مستقبلًا”.

ولم يغلق ديباي الباب أمام انتقاله لبرشلونة في الشتاء القادم، مشيرًا إلى أنه قام بكل ما يملك، وإذا استمر الاهتمام فمن الممكن أن تحدث الصفقة.

تجدر الإشارة أن عقد ممفيس ديباي مع ليون ينتهي مع نهاية الموسم الحالي، وقد يضطر النادي الفرنسي لبيعه في شهر يناير القادم، حتي لا يرحل بالمجان مع نهاية الموسم.

الصفقة كانت قريبة

وكانت تقارير إعلامية إسبانية، تحدثت في وقت سابق عن قضية انتقال المهاجم الهولندي ممفيس ديباي إلى نادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

وأوضحت تلك التقارير عن عدم قدرة برشلونة للتعاقد مع مهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز بسبب مطالب إنتر ناديه المالية مما جعل حدوث الصفقة بالأمر المستحيل.

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية وفقٌا لموقع (كووورة عربي)، إن ممفيس ديباي يعد حاليًا الأقرب لفريق برشلونة وتدعيم خط هجوم المدرب رونالد كومان في الموسم الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن خفض الرواتب في برشلونة بعد التخلص من لويس سواريز وأرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش جعل ديباي قريبًا من البلوغرانا.

وأوضحت أن سعر ديباي يبلغ 25 مليون يورو، لكن يحرص البارسا أولًا على التخلص من لاعبين جدد مثل رافينيا ألكانتارا وجان كلير توديبو وجونيور فيربو وصامويل أومتيتي قبل حسم الصفقة.

على صعيد آخر، أصبحت إدارة نادي برشلونة مهددة بالرحيل أكثر من أي وقت مضى بعد نجاح حملة سحب الثقة بجمع أكثر من 16 ألف توقيع من قبل أعضاء النادي للمطالبة بانتخابات مبكرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.