كيف سيؤثر سحب الثقة من إدارة برشلونة على التعاقدات في يناير؟

رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو \ 6 Eg24 News
0

أصبحت إدارة نادي برشلونة مهددة بالرحيل أكثر من أي وقت مضى بعد نجاح حملة سحب الثقة بجمع أكثر من 16 ألف توقيع من قبل أعضاء النادي للمطالبة بانتخابات مبكرة.

ونقل موقع (هاي كوروة) عن صحيفة “آس” الإسبانية، اليوم الأربعاء، قولها إن  ما يحدث حاليًا داخل قلعة الكامب نو قد يؤثر بنسبة كبيرة على صفقات الفريق الأول في الميركاتو الشتوي القادم.

وأشارت أيضًا إلى أن سحب الثقة من إدارة برشلونة ، يعني إما تعيين مجلس إدارة مؤقت أو إجراءات انتخابات مبكرة في شهر ديسمبر المقبل.

وشددت الصحيفة على أن مجلس الإدارة المؤقت لن يكون قادرًا على التعاقد مع أي صفقة تمامًا لحين تعيين مجلس إدارة دائم، علمًا بأن انتخابات النادي الكتالوني من المفترض أن تقام في شهر مارس من العام القادم 2021.

يذكر أن جماهير البارسا كانت تترقب التعاقد مع كلاً من الهولندي ممفيس ديباي من ليون الفرنسي، إضافة إلى المدافع الإسباني إريك جارسيا من مانشستر سيتي الإنجليزي في شهر يناير المقبل.

رحيل بارتوميو

وتعالت الأصوات مؤخرًا من أجل رحيل رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو عقب الفشل الذي لازم الفريق بالموسم الماضي وخروجه خالي الوفاض من أي بطولة.

حدة الفوضى الإدارية بالنادي الكتالوني وصلت قمتها حينما أعلن معشوق الجماهير الأول ليونيل ميسي عن رغبته بمغادرة النادي، لكنه عدل عن موقفه بعد ضغوطات قانونية حالت دون رحيله.

ولن ننسى كذلك حوار ميسي الأخير الذي ألقى فيه باللائمة على إدارة بارتوميو بعدم إمتلاكها لمشروع مستقبلي بالنادي مما قاده لتقديم طلب الرحيل.

هذه الفوضى العارمة داخل أسوار النادي الكتلوني دفعت أعضاء النادي لتكوين حملة منظمة تهدف لسحب الثقة من الرئيس الحالي، وإجراء انتخابات مبكرة في العام الحالي.

وجمع أعضاء نادي برشلونة في حملتهم المناهضة لإدارة النادي، أكثر من 16520 توقيع من أجل سحب الثقة من بارتونيو وفقًا لموقع (جول.كوم) مما يعني أن الإجراءات القانونية صحيحة مع هذا الكم من التواقيع.

وهذه هي السابقة الأولى في تاريخ نادي برشلونة منذ 40 عام تنجح فيها حملة لسحب الثقة عن الإدارة، حيث فشلت في السبق جميع المحاولات طوال تلك الفترة الزمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.