ديرالزور .. اختطاف أكثر من 20 مدنياً على أيدي مسلحي قسد

مسلحي الميليشيا اقتادتهم إلى جهة مجهولة
0

أقدمت مجموعات قسد المدعومة أمريكياً، اليوم الثلاثاء، على اختطاف عدد من المدنيين الآمنين في قرى ريف ديرالزور الشرقي في سوريا.

وبحسب (سانا)، قامت “مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد اليوم، بمداهمة قرية السجر بريف ديرالزور الشرقي واختطفت أكثر من 20 مدنياً بشكل عشوائي كانوا بالقرب من منازلهم واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

وقالت مصادر محلية: إن “مسلحي قسد أطلقوا الرصاص الحي بكثافة وبشكل عشوائي لترهيب وتفريق أهالي القرية الذين تجمعوا لطرد مسلحي الميليشيا من القرية”.

كما أشارت المصادر، إلى قيام مسلحي الميليشيا باقتحام ومداهمة المنازل في بلدة الباغوز بالريف الشرقي لديرالزور، واختطفت عدداً من الأهالي واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وتشهد محافظة ديرالزور في الشمال الشرقي من سوريا توتراً أمنياً، مع ارتفاع وتيرة المظاهرات الشعبية الغاضبة والرافضة لوجود ميليشيات “قسد”.

وفي الرابع من يناير الجاري، كشفت مصادر محلية، عن تجمهر حشد كبير من أهالي منطقة العزبة بريف دير الزور الشمالي بمظاهرة حاشدة احتجاجاً على ممارسات ميليشيا قسد المدعومة أمريكياً، رداً على إمعان الميليشيا في ممارساتها التعسفية وجرائمها بحق الأهالي واختطاف الشبان للزج بهم قسرا للقتال في صفوفها.

وقالت المصادر، إن “المحتجين قطعوا الطرقات أمام تعزيزات أرسلتها ميليشيا (قسد) لقمع المظاهرة وقاموا بطرد مسلحيها المتمركزين في دوار الصناعة وذلك رداً على إقدام مسلحي الميليشيا باقتحام بلدات أبو خشب والشحيل والعزبة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي والشمالي واختطاف 19 شخصاً واقتادتهم إلى جهات مجهولة”.

ويتعرض شبان الجزيرة والشمال والشرق السوريلأعمال اختطاف يومية، بهدف التجنيد الإجباري أو ضمن حملات الاعتقال للمعارضين في المناطق المسيطر عليها، من قبل “قسد” المدعومة بشكل مباشر من الجيش الأمريكي.

أهالي العزبة يطردون مسلحي “قسد” من قريتهم بريف ديرالزور

وقبل أيام قليلة، قامت مجموعة من ميليشيات “قسد” في قرية العزبة في ريف دير الزور الشرقي بمحاولة اختطاف أحد الشبان، إلا أن أهالي القرية قاموا بالتصدي لهم.

وبحسب المصادر، فقد حاولت ميليشيات “قسد” اقتحام واختطاف عدد من أهالي وشبان قرية البصيرة في ريف دير الزور، واقتادوا المخطوفين إلى جهة مجهولة.

ووفقاً للمصادر فقد قامت “قسد” بعملية الاختطاف رداً على إطلاق نار خرج من المدينة مستهدفاً عناصرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.