رأس العين: انفجار عبوتين ناسفتين توقع جرحى بين المدنيين

رأس العين: انفجار عبوتين ناسفتين توقع جرحى بين المدنيين
0

يستمر الوضع الأمني في مناطق سيطرة الاحتلال التركي والميليشيات الموالية له بالتردي وكان آخرها استهداف أمن المواطنين في مدينة رأس العين السورية.

إذ نقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن إصابة عدد من المواطنين بجروح نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين في مدينة رأس العين والتي تسيطر عليها مجموعات إرهابية مرتبطة بالاحتلال التركي في ريف الحسكة.

وقالت مصادر محلية في الحسكة أن عبوتين ناسفتين تم تفجيرهما ظهر اليوم في محيط مبنى البريد والجامع الكبير في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

انفجار العبوتين الناسفتين في مراكز تشهد ازدحام للمواطنين بالمدينة أدى إلى إصابة عدة مدنيين بجروح متفاوتة كما أطيبت ممتلكات المواطنين بأضرار مادية.

الوضح الأمني في مناطق انتشار المجموعات المسلحة المدعومة من نظام الاحتلال التركي بريف الحسكة وخاصة في مدينة رأس العين يشهد تفجيرات متكررة واقتتال بين المجموعات المسلحة لاقتسام مناطق النفوذ والمسروقات.

والضحية الوحيدة لجرائم تركيا وميليشياتها المسلحة، هم المدنيين السوريين الذين عانوا من القتل بالعبوات الناسفة والرصاص الحي كما عانوا من التهجير من قراهم وبلداتهم وأراضيهم الزراعية.

تركيا لم تكتفي بوجود ميليشياتها السورية على أراضي مدينة رأس العين، بل عززت من وجودها في منطقة عملياتها التي تطلق عليها عملية نبع السلام في شمال سوريا وأرسلت دفعة جديدة من قوات الكوماندوس في 8 يناير الفائت.

إذ نقلت وسائل إعلام تركية أن تركيا نقلت 258 جندي من قوات الكوماندوس من ولاية ديار بكر، إلى رأس العين شمال سوريا

تزامن تعزيزات تركيا في الشمال السوري مع قصف القوات التركية لمواقع تابعة لقسد في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة.

في حين يعمل الجيش الوطني المدعوم من تركيا، على قصف مواقع لقسد في محيط أبو رأسين شمال الحسكة، وعين عيسى شمال الرقة.

تعمد تركيا إلى تكثيف وجودها الغير شرعي في عمق الأراضي السورية من خلال إرسالها لتعزيزات عسكرية بين الحين والآخر ومواصلة قصفها لبلدات في الشمال السوري، في محاولة منها للسيطرة عليها وتنفيذ مشروع التوسع العثماني.

وبحسب التقارير فإن 12 ألف جندي تركي و9000 آلية عسكرية تركية تتواجد في منطقة خفض التصعيد اتفاق موسكو وأنقرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.