رشا شربتجي : أعمل 16 ساعة يومياً لإنهاء مسلسل حارة القبة

المخرجة السورية رشا شربتجي
0

قالت المخرجة السورية الفنانة رشا شربتجي ، اليوم الإثنين، إنها في ستصور في الوقت الراهن 60 حلقة من مسلسل البيئة الشامية حارة القبة بشكل متواصل ودون توقف.

وأشارت رشا شربتجي ، بسحب موقع أخبار الفن، إلى أن تصوير العمل “انتقل أمس الأحد، إلى المدينة التي بنيت خصيصاً لهذا العمل، والتي ستكون مسرحاً أساسياً للأحداث، وذلك بعد أن صورت حوالي شهر ونصف خارج هذه الحارة”.

وفي حديث المخرجة المبدعة رشا شربتجي عن قلة تواصلها مع أصدقائها على السوشال ميديا، أرجعت سبب ذلك، إلى عدم امتلاكها الوقت بسبب انشغالها بالتصوير، قائلة: “قضاء حوالي 16 ساعة يومياً في التصوير يمنعني أحياناً من إتمام واجباتي عبر هذه المواقع”.

لمحة عن مسلسل حارة القبة

يعد مسلسل حارة القبة من المسلسلات الشامية القديمة وهو من إخراج ( المبدعة رشا شربتجي ) وتأليف (أسامة كوكش) وإنتاج شركة (عاج الفنية) وهو مسلسل إجتماعي شامي يدور حول قضايا إجتماعية في البيئة الشامية، من المتوقع أن يكون لافتاً، بخاصة أنه بمثابة عودة لشربتجي للشام بعد تقديمها مجموعة مسلسلات مشتركة.

ويلعب بطولته النجوم عباس النوري وسلافة معمار وفادي صبيح وخالد القيش، بالإضافة إلى العديدمن نجوم الدراما السورية.

ولفتت بعض المواقع الفنية إلى أن القائمين على مسلسل حارة القبة سينطلقون بتصويره في بداية شهر أغسطس في دمشق ولكن تم تأجيله بسبب انتشار فيروس كورونا بسرع هائلة في سوريا.

ويعتبر مسلسل حارة القبة من أول المسلسلات التي يتم تصويرها في هذا العام بعد توقف الدراما السورية عن العمل لفترة طويلة، ومن المتوقع أن يتم عرضه في شهر رمضان القادم لعام 2021 على قناة (دبي).

انسحاب عدد من الفنانين من العمل

بعد أن قدم اعتذاره كل من النجم سلوم حداد، والنجم عبد المنعم عمايري، اعتذر الفنان السوري سيف الدين سبيعي عن المشاركة في مسلسل البيئة الشامية حارة القبة .

ويعود سبب اعتذار الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي عن المشاركة بالعمل، إلى انشغاله بإخراج عشارية “انتقام بارد” في العاصمة السورية دمشق، والذي يأتي بالتزامن مع موعد تصوير حارة القبة، لذلك فهناك تضارب بالتوقيت، ومن ثم اعتذر سبيعي عن مسلسل البيئة الشامية، الذي كان من المزمع أن يؤدي فيه شخصية “أنور”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.