مذبحة في صفوف الفريق الكتالوني .. أسماء ستغادر برشلونة في الميركاتو

تغييرات بالجملة في فريق برشلونة \ آس
0

كشف تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأحد، بأن إدارة برشلونة ستقوم بعمل مذبحة في صفوف الفريق الكتالوني خلال الميركاتو الجاري، مشيرة إلى وجود اتجاه كبير للتغيير لا سيما بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها الفريق بدوري الأبطال، الجمعة، أمام بايرن ميونخ.

وبحسب موقع (كووورة) العربي، فقد ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية والمقربة من النادي الكاتلوني، فإن الميركاتو الجاري سيشهد مذبحة في صفوف الفريق باستثناء بعض الأسماء.

الثلاثي الكبير

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن الثلاثي الكبير في فريق برشلونة لن يكون متاحًا للبيع، قاصدة بذلك كل من القائد ليونيل ميسي والحاري أندري تير شتيجن وفرينكي دي يونج، فضلًا عن ثنائي الشباب أنسو فاتي وريكي بويج.

وشددت الصحيفة بحسب مصادرها من داخل النادي أنه خلاف تلك الأسماء المذكورة، فإن كل لاعبي البرسا الآخرين قابلين للبيع والخروج من النادي في الصيف الحالي.

وأشارت إلى أنه قد يحدث إنهاء عقود لبعض اللاعبين الذين يتبقى لهم موسم أو موسمان مع النادي الكتالوني.

أول الأسماء

ووفقًا لمصادر الصحيفة الإسبانية، فإن المهاجم لويس سواريز سيكون متاحًا للخروج مع انتهاء عقده في صيف 2021، في الوقت الذي لن يقف فيه برشلونة ممانعًا لخروج الثنائي الفرنسي عثمان ديمبلي وصامويل أومتيتي.

وقالت “موندو ديبورتيفو” إن لاعب خط الوسط إيفان راكيتيتش من ضمن الأسماء التي لا يرغب النادي بالحفاظ بها، ويتعين عليه أن يجد فريقًا آخر في الموسم القادم، بالإضافة  إلى جوردي ألبا لكونه لا يظهر بمستوى يقوده للبقاء أساسيًا مع الفريق.

ويستمر عقد جوردي ألبا حتى صيف العام 2024 ولكن إدارة النادي لن تقف في طريق خروجه إذا جاء الغرض المناسب.

جريزمان من ضمن الأسماء

وتمضي الصحيفة الإسبانية في تقريرها لتؤكد أن المهاجم أنطوان جريزمان سيفتح له باب الرحيل، رغمًا عن قضاءه لموسم واحد فقط داخل “كامب نو”، ولكن خروج الفرنسي يطلب حصول النادي على عرض مغري.

وذكرت أن فريق باريس سان جيرمان من ضمن الأندية التي ترغب بشدة في ضم جريزمان، إلا أنه لا يفضل الانتقال لملعب حديقة الأمراء.

كما أن فريق يوفنتوس الإيطالي أبدى اهتمامه بضم جريزمان، وفقًا لصحيفة (سبورت) الإسبانية، ولكن رحيل الفرنسي إلى تورينو سيطلب أولًا مغادرة النجم الأرجنتيني باولو ديبالا صفوف السيدة العجوز.

مستقبل ميسي

وعلق نجم كرة القدم الإنجليزية، ريو فيرديناند، ونجم مانشستر يونايتد السابق، عن الحالة التي يمر بها نجم برشلونة ليونيل ميسي ووعما إذا كان سيستمر مع الفريق من مغادرته.

وصرح فيرديناند لقناة “BT Sport” الإنجليزية متسائلًا: “هل يريد ميسي البقاء في برشلونة مع عدم المنافسة على الألقاب الكبيرة؟”.

وأضاف تسائلًا آخر، حينما قال: “هل يريد أن يقضي سنواته الأخيرة بهذا القميص، بالنظر إلى الأداء والطريقة في الوقت الحالي مقارنة بالفرق الأخرى في أوروبا؟”.

وتابع نجم اليونايتد السابق: “هل لدى ميسي الوقت للبقاء هناك والانتظار؟ كرة القدم هي لعبة تأتي وتذهب بسرعة كبيرة في حياتك”.

هذا وقد تحدثت بعض التقارير الصحفية، عن تفكير ميسي بصورة جدية مغادرة البلوجرانا، مالم تحدث تغييرات جذرية داخل صوف النادي، بدئًا بالإدارة والجهاز الفني ولاعبي الفريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.