سلسلة جبلية مهمة أعلن الجيش اليمني سيطرته عليها

سلسلة
0

تمكنت قوات الجيش اليمني من تحقيق انتصار مهم في شمالي غرب محافظة مأرب حيث تمكنت من تخليص سلسلة جبلية استراتيجية من قبضة قوات الحوثي .

وفي تصريح نقلته قناة العربية لقائد اللواء 22 مشاة العميد عبده المخلافي قال فيه أن  “قوات الجيش حررت، أمس الأربعاء، السلسلة الجبلية المطلة على وادي السلام في مديرية رغوان شمالي غرب مأرب” .

حيث بين العميد أن” قوات الجيش كبدت ميليشيات الحوثي خسائر فادحة، كما دمرت مدفعية الجيش عددا من آليات الميليشيات”.

وقد أشار المخلافي إلى أن” ميليشيات الحوثي باتت اليوم ضعيفة جداً، وتتقهقر كل يوم والمرحلة القادمة ستكون حاسمة، وسيتم اجتثاث الميليشيات وتحرير صنعاء” .

وفي سياق متصل صرَّح الجيش اليمني عن إحرازه تقدماً في الجوف الحدودية مع السعودية، واستعادته لمناطق جديدة كانت بحوزة جماعة الحوثيين “أنصار الله”.

وأعلن الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليميني ربيع القرشي، عن تقدم الجيش في الجوف عبر حسابه على تويتر.

وقال القرشي: “أن الجيش الوطني تمكن من تحرير جبال الدقيقة جنوب معسكر الخنجر الاستراتيجي (شرقي مديرية خبْ والشّعْف)”.

يأتي هذا التقدم للجيش اليمني بعد التقدم الأخير يوم الخميس في شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، بحسب سبوتنيك.

كما تقدم الجيش اليمني وحرر جبال وتباب خليف الأوعال والراهنة وشعبي الدقيقة والدشيوان وقرية الأشراع غرب معسكر الخنجر شرق الجرف و كثف الجيش اليمني عملياته العسكرية لاستعادة الحزم التي وقعت بأيدي جماعة الحوثيين في آذار الماضي.

كما وجه العميد الركن عبده مجلي الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني ، دعوة جديدة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.

كما طالب المجلي في دعوة جديدة للأمم المتحدة بإدانتها لكامل جرائم جماعة الحوثي الانقلابية بحق المدنيين وأكد مجلي على أهمية اتخاذ هذه الخطوة بالسرعة القصوى وفق ما يتوجب على الأمم المتحدة من مسؤوليات لحماية الشعب اليمني.

أتى تصريح مجلي بعد أن أطلقت جماعة الحوثي الانقلابية ، صاروخ باليستي على أحد الأحياء الآهلة بالسكان في مدينة مأرب.

وأشار الناطق باسم الجيش اليمني أن استهدافات الحوثيين المباشرة للمدنيين أدت إلى مقتل العديد من المدنيين من بينهم نساء وأطفال.

فقد نشر الجيش اليمني بيان حول سقوط صاروخ باليستي اليوم وجاء فيه أن الحوثيين لا يزالون يستهدفون الأحياء السكنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.