سوريا..أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتجاوز الألف

سوريا
0

أعلنت سوريا بشكل رسمي اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 1060 حالة بعد تسجيل تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا بحسب المركز الاعلامي لوزارة الصحة السورية.

وأكدت وزارة الصحة السورية بأن إجمالي عدد الوفيات فى سوريا قد وصل إلى 48 حالة وفاة، وأن أعداد الشفاء قد وصلت إلى 311 حالة بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد.

نقابة المهندسين السورية تنعي عدد من منتسبيها

وكشفت نقابة المهندسين السورية اليوم الجمعة، عن وفاة 18 من منتسبيها بفيروس كورونا المستجد مؤكدة بأن اغلبهم مسجل في فرع دمشق وقامت النقابة بإغلاق أبوابها خوفاً من انتشار الفيروس بين الموظفين.

شمال شرقي سوريا تدق ناقوس الخطر

وأعلنت الإدارة الذاتية فى شمال شرقي سوريا اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 66 حالة بعد تسجيل 12 حالة إصابة جديدة.

وتداول عدد كبير من الأطباء والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرات من ازدياد ملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد.

إرشادات صحية من وزارة الصحة لمنع انتشار الفيروس

وطالبت وزارة الصحة السورية بتجنب لمس العينين والأنف والفم وغسل اليدين باستمرار لفترة 20 ثانية والتنظيف المتكرر للأسطح وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بصورة مستمرة عند الخروج من المنازل وتغطية الفم والأنف عند العطس وتجنب التجمعات.

وزارة الصحة السورية تؤكد استقبال رعاياها فى لبنان

وأكدت وزارة الصحة السورية اليوم الخميس، عن استقبال جميع رعاياها المتواجدين في لبنان والمتضررين من حادثة انفجار مرفأ بيروت والذي خلف فى آخر الاحصائيات الحكومية اكثر 145 حالة وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح وعدد كبير من المفقودين.

النظام الصحي فى سوريا

ويشهد النظام الصحي فى سوريا ازدياد متتالي فى حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد وسط مخاوف وتحذيرات من المجتمع الدولي واحتفاء المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية فى البلاد.

وقال الإعلامي شادي حلوة، ان الوضع الصحي يعتبر كارثي فى سوريا وأن التجمعات مازالت مستمرة وأن عدد كبير من محافظات سوريا تشهد تفشياً كبيرا جدا بالوباء دون إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.