الرئيس التركي إردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المصدر تركيا الآن
0

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مقتل جنديين تركيين في ليبيا حيث أرسلت أنقرة جنوداً لدعم حكومة الوفاق الوطني ومقرّها طرابلس .

وكشف إردوغان في مؤتمر صحفي بحسب ما اورد “رويترز” في أنقرة عن “سقوط شهيدان هناك في ليبيا”. ولم يحدّد الرئيس التركي متى قُتل الجنديان ومن الجهة التي قتلتهما .

وكانت تركيا قد أرسلت في الأسابيع الأخيرة جنوداً دعماً لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج التي تعترف بها الأمم المتحدة، في مواجهة الرجل القوي في الشرق الليبي المشير خليفة حفتر .

ويحظى حفتر بدعم عدة خصوم إقليميين لتركيا خصوصاً الإمارات ومصر .

وأكد الرئيس التركي الجمعة للمرة الأولى وجود مقاتلين سوريين موالين لأنقرة في ليبيا.

ورسمياً، أُرسل الجنود الأتراك إلى ليبيا “لتدريب” قوات حكومة الوفاق الليبية .

وتدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني بعدما وقعت معها اتفاقاً مثيراً للجدل لترسيم الحدود البحرية يسمح لأنقرة بالمطالبة بحصّة لها في منطقة غنية بالنفط والغاز شرق البحر المتوسط.

وقال إردوغان فيما يتعلق بسوريا إنه ليس هناك “اتفاق كامل” حول عقد قمة بشأن سوريا تجمع تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا، مثيراً بذلك الشكوك بشأن هذا الاجتماع المرتقب الأسبوع المقبل.

وأشار الرئيس التركي أنه “ليس هناك اتفاق كامل” بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من جهة والرئيس الروسي فلاديمير بوتين من جهة أخرى .

الجدير بالذكر أن أردوغان أعلن السبت عقد قمة رباعية حول سوريا في الخامس من مارس، في مبادرة تهدف إلى إيجاد حلّ للأزمة في منطقة إدلب في شمال غرب سوريا حيث تسبب الهجوم الذي يشنّه النظام السوري بأزمة إنسانية كبيرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.