سوريا تعيد تشغيل مطاراتها وتلغي الحجر الصحي للوافدين إليها

0

أقرت السلطات في سوريا إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين، اعتباراً من بداية شهر أكتوبر المقبل، وفق شروط خاصة.

 وقالت مؤسسة الطيران المدني السوري عن إلغاء الحجر الصحي للسوريين العائدين من الخارج والوافدين إليها، وذلك مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي، مؤكدة أنه ستتم مراعاة أسس التباعد الاجتماعي.

وأفاد مدير المؤسسة السورية باسم منصور أنه “تم إلغاء الحجر الصحي ضمن الأراضي السورية حين عودة السوريين، وإلغاء دفع مبلغ 200 دولار مقابل إجراء مسحة سريعة للكشف عن كورونا، وإنما يكتفى الآن بنتيجة اختبار كورونا للمسافر من الدولة التي جاء منها” حسبما أفادت قناة روسيا اليوم.

كما أكد مدير عام مؤسسة الطيران المدني باسم منصور أن مطار دمشق جاهز من كل النواحي الفنية واللوجستية لإقلاع وهبوط الطائرات.

يذكر أن حركة النقل الجوي في سوريا قد توقفت في 25 مارس، على خلفية حظر شامل اتخذه الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا، ليعلن يوم الثلاثاء مجلس الوزراء إعادة استئناف حركة الطيران في مطار دمشق الدولي فقط.

سوريا تسجل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة السورية، مساء الأربعاء، عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في سوريا إلى 3654 حالة.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لوزارة الصحة السورية، سجلت الوزارة 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ مجموع الوفيات في سوريا 163 حالة.

كما أكّدت الوزارة، ارتفاع عدد الأشخاص الذين شُفيوا من فيروس كورونا وخرجوا من مراكز العلاج إلى 889 حالة، وذلك بعد تسجيل 18 حالة شفاء جديدة.

وتوزعت الإصابات الجديدة التي سُجلت في سوريا اليوم، بين حلب (10) حالة، فيما العاصمة دمشق (5) حالة، (9) حمص، (3) ريف دمشق، (6) السويداء، (6) طرطوس، وحالة واحدة في الرقة.

فيما سُجلت الوفيات الجديدة في كل من دمشق (1)، وحلب (1)، وحمص (1).

و قال أفراد يعملون في القطاع الصحي ومسؤولون في منظمة الأمم المتحدة، إن هناك أكثر من مئتي (200) موظف أممي تابع للمنظمة مصاب بفيروس كورونا المستجد في سوريا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.