سوريا .. خلال 24 ساعة فقط قُتل 12 عنصر من مسلحي قسد

جانب من مسلحي قسد
0

ارتفعت في الآونة الأخيرة، وتيرة الهجمات في محافظتي دير الزور والرقة، التي تستهدف مسلحي قوات سوريا الديمقراطية ” قسد “، المدعومة بشكل مباشر من الولايات المتحدة الأميركية.

12 قتيل من قسد خلال 24 ساعة

وبلغت حصيلة القتلى من قوات قسد المدعومة أمريكياً خلال 24 ساعة فقط 12 قتيلاً، كما جُرح عدد منهم وبعض الحالات حرجة، وذلك نتيجة هجمات متفرقة قام بها مجهولون في محافظتي الرقة ودير الزور في سوريا ، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

ووفقاً لماصدر محلية بالحسكة، فقد قُتل 4 مسلحين من عناصر قسد ، يوم أمس الجمعة، إثر “انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة دفع رباعي كانت تقلهم على ضفاف نهر الفرات قرب مدينة الطبقة بريف الرقة الجنوب الغربي”.

وتحدثت مصادر في دير الزور، عن شن مجهولين أمس الجمعة، هجوم بواسطة دراجة نارية على حاجز لمسلحي “الأسايش”، الذراع الأمني لقسد في قرية التوامية بالريف الشمالي للمحافظة، ما أدى إلى جرح عنصران إثنان بجروج شديدة.

كما أشارت المصادر إلى مصرع 4 مسلحين في تنظيم قسد ، فيما أُصيب آخرون “جراء هجوم نفذه مجهولون استهدف حاجزا للتنظيم قرب منتصف ليل (الخميس– الجمعة) في مدخل بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي”.

كما قُتل عُنصران آخران من قسد ، نتيجة “إطلاق النار عليهما من قبل مجهول يستقل دراجة نارية في بلدة الطيانة القريبة من ذيبان شرقي دير الزور”، فيما قُتل ملح آخر من التنظيم الموالي لأميركا، “في بلدة البصيرة على أيدي مجهولين يستقلون دراجة نارية قاما بإطلاق النار عليه ولاذا بالفرار”.

كما أطلق مجهولون النار على “أملح المحيسن العبد العزيز”، أحد وجهاء مدينة الشحيل وعضو ما يسمى “المجلس المدني” المقرب من الجيش الأميركي، ما أدى إلى مقتله متأثراً بجراحه.

ويرى مراقبون أن هذه الهجمات المتكررة على مجموعات قسد هي بمثابة تعبير عن رفض أهالي المنطقة الشرقية في سوريا ، لوجودهم ولوجود الجيش الأميركي الذي يدعمهم.

مظاهرات بالحسكة

وفي سياق متصل، احتشد أهالي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي لمحافظة الحسكة في سوريا ، في 26 سيبتمبر/ أيلول المنصرم، منظمين مظاهرات احتجاجية للتنديد بالتواجد الأميركي وبممارسات مسلحي تنظيم قسد المدعوم من الولايات المتحدة الأميركية.

وهتف الأهالي منددين بأفعال وممارسات مسلحي قسد ، المدعوم من القوات الأميركية التواجدة هناك، وسوء الأحوال الاقتصادية والجتماعية في المنطقة، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين ولاسيما النساء منهم، في معتقلات قسد والقوات الأميركية.

وتشهد المنطقة اعتقالات واسعة بشكل متكرر، بحق الأهالي وتدمير لأراضيهم الزراعية وتستهدف بشكل مباشر شيوخ العشائر والشباب بالإضافة إلى سرقة النفط القمح والغاز، من قبل مسلحي قسد المدعوم من الاحتلال الأميركي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.