سوريا.. عودة الحياة ب”مطار حلب الدولي”

واجهة مطار حلب/ وكالات
0

عاد مطار حلب الدولي الي العمل اليوم الأثنين المطار سوف يشهد الأربعاء المقبل استقبال أول رحلة جوية قادمة من العاصمة دمشق بحسب ما اعلنه وزير النقل السوري علي حمود،. الوزير أوضح بأنه ستتم برمجة رحلات إلى القاهرة والعاصمة دمشق، خلال الأيام القليلة المقبلة، .

إعادة العمل في المطار عقب استعادة الجيش السوري معظم المناطق التي كانت تسيطر عليها المجموعات المسلحة في محافظة حلب شمالي البلاد.

وعلى الرغم من سيطرة القوات الحكومية السورية على كامل حلب في عام 2016 إثر معارك وحصار استمر أشهر عدة للفصائل المعارضة في أحيائها الشرقية، باتت المدينة هدفا لهيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) وللقوات المنتشرة عند أطرافها الغربية والشمالية وفي قرى وبلدات ريفها الغربي.

 الطريق الدولي حلب دمشق بعد استعادة كاملاً، بدأت قوات من الجيش السوري بالتقدم في المناطق المحيطة بحلب تدريجيا.

ويذكر أن الجيش السوري سيطر  الأحد، على نحو 30 قرية وبلدة شمال وغرب حلب، أبرزها حريتان وعندان وكفر حمرة.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري مشاهد قال إنها لمواطنين في حلب يحتفلون باستعادة الجيش السيطرة على قرى وبلدات تقع غرب المدينة و”تأمينها من الإرهاب” بحسب سكاي نيور .

وبدعم من ضربات جوية روسية مكثفة، تقاتل القوات الحكومية منذ بداية العام لاستعادة ريف حلب وأجزاء من محافظة إدلب المجاورة، حيث آخر معاقل المعارضة المسلحة.

تقدم القوات السورية دفع  مئات الآلاف من المدنيين للفرار صوب الحدود مع تركيا، في عملية نزوح جماعي في الحرب الدائرة منذ 9 سنوات.

في السياق ذاته يعتبر مطار حلب الدولي هو ثاني أكبر مطار دولي في سوريا بعد مطار دمشق الدولي، يقع على بعد 10 كم من وسط مدينة حلب أكبر المدن السورية في الاتجاه الشرقي، تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 3.044 كم2، يخدم المطار مدينة حلب والقرى والمدن المحيطة بها، ويعتبر المطار أحد مقرات شركة الخطوط الجوية السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.