سوريا.. وصول ناقلات عسكرية تركية غير مسبوقة إلى إدلب

جانب من الناقلات التركية المصدر المرصد السوري
0

هدّدت تركيا بالرد على أي استهداف لمواقعها العسكرية في محافظة إدلب السورية وذلك بعد وصول ناقلات عسكرية تركية بكميات كبيرة تحمل مئات الجنود والآليات العسكرية التركية إلى سوريا صباح اليوم ” الأحد” .

وجاء تهديد أنقرة بحسب ما أورد ” لوما زوما ” نقلاً عن قناة العربية عقب لقاء جمع عسكريين من تركيا وروسيا، ودعا إلى التركيز على التهدئة والدفع بالعملية السياسية، بجانب إقرار عقد مباحثات جديدة خلال أسابيع .

وركزت المباحثات بين الطرفين على مذكرة إدلب الموقعة في سوتشي بين الجانبين التركي والروسي، خصوصا ما يتعلق بنقاط المراقبة التركية في سوريا .

وتهديد أنقرة جاء على لسان المتحدث باسم الرئيس التركي، فخر الدين ألتون، حيث أكد أن تطور الوضع في إدلب بات غير مقبول .

وفي السياق يواصل النظام السوري معاركه الطاحنة وفرض سيطرته الكاملة على محافظة إدلب شمال البلاد، عقب إعلانه السيطرة على مدينة سراقب قبل عدة أيام .

و وصول الـ ( ناقلات عسكرية ) إلى إدلب بات أمراً ضروريا بالنسبة لتركيا حسب ما أفاد الناطق باسم الرئيس التركي، وأفاد المرصد السوري أنه خلال ساعات صباح اليوم الأحد دخل أكثر من 400 شاحنة على الأقل تحمل دبابات وجنودا وآليات عسكرية وأسلحة وذخائر ومعدات لوجستية إلى سوريا .

وسيطرت قوات النظام على بلدة العيس الاستراتيجية الواقعة جنوب محافظة حلب، ما أدى إلى موجة نزوح كبيرة تجاه الحدود التركية .

يُذكر أن الجيش التركي عزز نقاط المراقبة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك عبر تزويدها بناقلات جند مدرعة، نُقلت إلى إدلب على متن شاحنات قادمة من الحدود التركية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.