سوسة التونسية تُسجل حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا

كورونا في تونس مصدر الصورة أخبار تونس
1

سجلت ولاية سوسة التونسية حالتي وفاة جديدتين  بفيروس كورونا، إحداهما لإمرأة تبلغ من العمر 73 عاما، والحالة الثانية لمسن من مواليد العام 1942، بحسب الادارة الجهوية للصحة حفصية.

كما أعلنت الصحة التونسية، اليوم الأحد، أنها سجلت في يومي  2 و3 أكتوبر الجاري 2509 إصابة جديدة و 44 حالة وفاة بفيروس كورونا، وفقا لموقع “نسمة”.

ومن جانبها أعلنت السلطات التونسية، الخميس، فرض حظر تجول في ولايتي “سوسة والمنستير” لمدة 15 يوما.

حيث ذكرت مصادر تونسية، إن فرض حظر التجول جاء على خلفية تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسبصدى البلد”.

فيما قال أكرم السبري والي المنستير، “إنه تقرر حظر التجول بداية من اليوم من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا بهدف الحد من توسع انتشار وباء كورونا.

موضحا أن القرار سيمتد لـ 15 يوما، وسيتم مراجعته بالتخفيف أو بالرفع وفقا للوضع الوبائيداعيا المواطنين إلى ضرورة احترام الإجراءات الصحية.

وفي سياق متصل قالت يوان ليجي القائمة بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية في تونس إن “الصين عازمة على مواصلة تعزيز التعاون والتضامن مع تونس خلال الفترة القادمة.

وفي سياق متصل قال ليجي بحسب “تونس اليوم”أن الصين ستتعاون مع تونس في مجالات متعددة منها البحث والتطوير في مجال اللقاح ضد “الكورنا” وعودة العمل والإنتاج والتبادل الإنساني.

هذا بالإضافة إلى المساعدة على تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي، جاء ذلك في كلمة مصورة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 71 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وبينت ليجي أن الصين ممتنة لما شهدته من تضامن ومساندة لها من قبل الحكومة والشعب التونسيين منذ بداية انتشار هذا الفيروس.

وأنها تسعى من خلال مؤسساتها وجيشها وحكومتها لتقديم المساعدة لتونس في مواجهتها لهذا الوباء من خلال تجهيزات الوقاية والمراقبة وتبادل الخبرات وجهود فريقها الطبي الذي عمل جنبا إلى جنب مع الأطباء التونسيين.

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه تفشي الوباء طفرة في أنحاء البلاد، حيث حذر مسؤولون بوزارة الصحة من وضع أكثر خطورة في أكتوبر المقبل، في حال التراخي في تطبيق البروتوكول الصحي للحد من تفشي الفيروس، وفي ظل استبعاد الحكومة حتى الآن العودة إلى الحجر الصحي العام.

تعليق 1
  1. […] سوسة التونسية تُسجل حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.