شركة سرت تزيد إنتاجها من الغاز 6 ملايين قدم مكعب

شركة سرت تزيد إنتاجها من الغاز 6 ملايين قدم مكعب
0

تمكنت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز في ليبيا، من إضافة 6 ملايين قدم مكعب من الغاز الطبيعي إلى إنتاجها اليومي من الغاز الطبيعي.

إذ تمكنت شركة سرت من إدخال أحد آبار حقل الاستقلال على الإنتاج وربطه بمعمل الغاز، بحسب أخبار ليبيا 24.

وأوضحت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، أن العاملين بحقل الاستقلال “التحدي” احتفلوا منذ يومين بحضور مسعود سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، بوضع البئر FF-47 قيد العمل والإنتاج وربطه بمعمل الغاز.

مشيرةً إلى أن إنتاج البئر FF-47يبلغ تقريباً 6 ملايين قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً.

واعتبرت شركة سرت هذا الإنجاز سيساهم في حل أزمة الطلب على الغاز في ليبيا بشكل جزئي.

ونوَّهت الشركة، إلى أن البئر حُفِرَ سنة 2008، دون ربطه بمعمل الغاز لحين تشكيل فريق عمل من إدارة الإنتاج وإدارة صيانة الحقول وبالتعاون مع بقية الإدارات في شركة سرت الليبية.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة سرت لتصنيع وإنتاج النفط في ليبيا أن مصنع الميثانول الأول في ليبيا بدأ مرحلة إنتاج خام الميثانول.

نشرت الشركة على صفحتها في فيسبوك في 28 نوفمبر الماضي أن المصنع بدأ في الإنتاج، بعد أن انطلقت مراحل التشغيل منذ بداية هذا الأسبوع.

مصنع الميثانول كان متوقفاً عن العمل منذ حوالي عشرة أشهر، بعد أن جرى توقف تصدير الإنتاج.

وقد تمّ استغلال فترة التوقف للمصنع بحسب شركة سرت لإجراء أعمال الصيانة للتحضير لبدء الإنتاج من جديد.

بيان الشركة جاء فيه :”بفضـل الله تعـالى وبمنّه وعونه…ثـم بجهود المخلصين من أبناء هذه المؤسسة العريقة… دخـل مصنـع الميثانـول الأول الليلة في مرحلة إنتاج “خـام الميثانـول” بعد انطلاق مراحل التشغيل مطلع هذا الأسبـوع”.

وتضمّن البيان “وفـي هـذه اللحظات السعيدة يسر السادة رئيـس وأعضـاء مجـلس الإدارة أن يتقدموا بالتحية و التقدير لكل العاملين بالإدارة العامة للتصنيـع والصيانـة والإدارات الأخرى التي كان له دور بارز وساهمت في هذا الحـدث. نســأل الله أن يحفـظ بلادنا وأهلنا ويديـم علينا الأمـن والاطمئنـان”.

وبالتزامن مع دخول مصنع الميثانول استأنفت الوحدة الإنتاجية الثانية بحقل الاستقلال الليبي للغاز عملها بعد توقف دام ثلاث سنوات في ظل جهود جبارة ومثابرة من العاملين في شركة سرت للنفط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.