صحفيون وإعلاميون يحيون الذكرى الثانية لاغتيال خاشقجي

صحفيون وإعلاميون يحيون الذكرى الثانية لاغتيال خاشقجي
0

قام صحفيون واعلاميون، بإحياء الذكرى الثانية لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أم القنصلية السعودية في إسطنبول، حاملين صور الخاشقجي ومطالبين بمحاسبة القتلة.

وقتل خاشقجي (59 عاما)، في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي، وتمت هذه الجريمة بطريقة منظمة ومدبرة، بعد وقت وجيز من دخول خاشقجي قنصلية بلاده، لإنهاء إجراءات خاصة بمعاملة زواج.

وألقى أصدقاء خاشقجي كلمات خلال فعالية إحياء ذكراه، دعوا فيها جميع المنظمات الدولية إلى تحقيق العدالة ومحاسبة الجناة في مقتل خاشقجي.

من جهته نشر صلاح، نجل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، صورة سوداء بشمعتين مضيئتين، في الذكرى الثانية على رحيله، جاء ذلك في تغريدة نشرها صلاح على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، دون أي تعليق.

صدور أحكام نهائية بحق ثمانية متهمين بمقتل الخاشقجي

أعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة السعودية عن صدور أحكام نهائية بحق المتهمين الثمانية في مقتل جمال خاشقجي المعارض السعودي، الذي قتل بعد دخوله للسفارة السعودية في اسطنبول عام 2018.

وتضمّن تصريح المتحدث عن النيابة السعودية عن صور أحكام نهائية اكتسبت الصفة القطعية وفقاً للمادة 210 من النظام الجزائي بحسب قناة العربية.

وتقضي الأحكام بحسب صدورها وإنهاء الحق المتعلق بتنازل أهل القتيل عن القضية، بالحكم لمدد مجموعها يصل إلى 124 سنة.

وتوزعت الأحكام بحسب كل شخص وما صدر عنه من فعل إجرامي متعلق بحادثة مقتل الخاشقجي.

خمسة من المدانين حكم عليهم بالسجن لمدة 20 عام، وثلاثة من المدانين حكم عليهم بالسجن لمدة 10سنوات لكل واحد منهم، ومدانين حكما بالسجن 7 سنوات.

حلم الصحفي السعودي جمال خاشقجي يتحقق بعد عامين من مقتله

كشفت صحيفة ” نيويورك تايمز ” الأمريكية بأن حلم الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي اغتيل في قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا قد تحقق بعد عامين من اغتياله على يد عملاء سعوديين .

وأشارت الصحيفة إلى أنه سوف يتم اليوم إطلاق منظمة ” الديموقراطية للعالم العربي الآن” وهو الأمر الذي كان ينوي تطبيقه قبل رحيله عن الدنيا .

وأوضحت الصحيفة بأن الخاشقجي كان يطمح إلى أن يتم تأسيس هذه المنظمة التي تسعى إلى تعزيز الديموقراطية في العالم العربي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.