صفاء سلطان تدعو لفحوص سرطان الثدي .. وعاتبة على جود سعيد

صفاء سلطان
0

وجهت النجمة العربية الفنانة صفاء سلطان ، رسالة خاصة إلى جمهورها، بمناسبة الشهر العالمي لمرض سرطان الثدي ، من خلال إطلالتها على موقع سيدتي.

وحثت الفنانة جمهورها من النساء، على العناية بأنفسها للوقاية من هذا المرض، وذلك بحسب ما جاء في موقع سيدتي.

وأوضحت صفاء سلطان، أهداف عدة للمرأة، من أجل العناية بنفسها، وهي استمراراها بالحب والعطاء مع عائلتها وأحبابها وأولادها وأصدقائها.

وبينت سلطان أن واجبات أي سيدة، تجاه الوقاية من سرطان الثدي ، والكشف المبكر عنه، تتجلى في متابعة الفحوص الدورية للثدي، وخاصة بعد سن الأربعين، لاكتشاف الإصابة في بدايتها، وخصوصاً مع تطور الطب وطرق العلاج.

ونادت سلطان برفع شعار، (أقدر أن أتغلب عليه بمشيئة الله ورعايته)، وتؤمن بطلة (أنا قلبي دليلي)، بأن أي مرض بما فيه، السرطان بأنواعه، يمكن التغلب عليه بالأمل وبمحبة الحياة.

وأكدت صفاء سلطان أنها تقوم بتلك الفحوص الدورية، بشكل دائم، هي وجميع أفراد عائلتها، ودعت جميه النساء، إلى عدم الاستهتار بالعلاج الطبي، أو الاكتفاء بالطب البديل، ضاربة المثال عن زوجة خالها، التي أصيبت بالمرض، وعايشتها خلال تلك الفترة، وكان تأخرها بالعلاج، حائلاً دون معالجتها وإنقاذها طبياً، فقد لجأت إلى طب الأعشاب، متوقعة أن ينتهي المرض باستخدامها، وأكدت صفاء أن فترة مرض قريبتها كان مؤلماً للغاية، وأن وفاتها تركت جرحاً عميقاً عندها، لم تتمكن من تجاوزه بسهولة.

وشرحت صفاء سلطان سبب عدم حضورها افتتاح فيلم (درب السما) في دمشق، رغم أنه من بطولتها، بأن المخرج جود سعيد حذف كثير من مشاهدها التي قدمت فيها جهداً ملحوظاً، وهذا أزعجها جداً، فهو مخرج مبدع، ومجتهد، ولا خلاف معه، لكنها كانت ترغب في رؤية مشاهد قدمت فيها جهداً كبيراً، وهي مسرورة جداً أن الفيلم حصل على جائزة في المهرجان.

توصف صفاء سلطان بأنها فنانة شاملة، فهي ممثلة، ومغنية ومقلدة مبدعة، كما سبق أن كان لها تجربة ناجحة في تقديم البرامج خلال شهر رمضان المبارك، أبدعت في أعمال درامية سورية عدة، كما شاركت في أعمال عربية، لاقت رواجاً ونجاحاً كبيراً، لعل أبرزها، مسلسل السير الذاتية، (أنا قلبي دليلي)، التي جسدت فيه الفنانة صفاء سلطان، دور الراحلة ليلى مراد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.