علي الديك يُفجع بوفاة والده: “أعمق جرح في الحياة غربة الأحبة”

الفنان السوري علي الديك
0

فُجع مطرب الغناء الشعبي الفنان السوري ​علي الديك اليوم الأربعاء،​ بوفاة والده إثر تعرضه لسكتة قلبية.

وقال علي الديك : “رحمه الله فقدت أقرب إنسان الى وجودي وهو والدي ونحن سلمنا بمشيئة الله، لكن رغم ذلك تبدو الخسارة غير عادية و صادمة”، مضيفاً “أعمق جرح في الحياة غربة الأحبة”، وفقاً لما جاء في موقع أخبار الفن.

وكان الفنان السوري ​حسين الديك​، شقيق علي، قد نعى والده عبر صفحته على موقع “إنستغرام”، قائلاً: “بمزيد من الرضى وتسليمآ لقضاء الله وقدره أنعي إليكم وفاة والدي جميل رجب هرمز ديك إثر نوبة قلبية وسيوارى الثرى في اللاذقية طريق رأس البسيط مفرق مزار جعفر الطيار اليوم الأربعاء 2 كانون الأول الساعة 1 والأنطلاق الساعة 11 ونص من أمام منزل الفقيد شارع الجمهورية مفرق التوتة وبسبب الظروف الراهنة في البلد تقبل التعازي بوسائل التواصل الأجتماعي أو الأتصال الهاتفي لايفجعكم الله بعزيز وعظم الله أجركم”.

يذكر أن علي الديك هو مواليد 1971، في منطقة رأس البسيط في قرية الزيتونة في محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا، ولديه 7 أشقاء وشقيقات بينهم الفنانان حسين وعمار الديك.

المشوار الفني لعلي، بدأ في أواخر التسعينات وتحديداً عام 1997، وبدأت شهرته خارج سوريا في مطلع عام 2000 بفضل اللون الجبلي الأصيل، المنتشر في منطقة الساحل السوري، الذي يقدمه في أغانيه التي تتميز بخفتها وبإيقاع الدبكة السورية.

وبات لدى علي الديك سجل جيد بالأعمال فلديه أكثر من 180 أغنية، وخمس ألبومات غنائية منها ألبوم “منوعات، وألبوم أبو شحادة وألبوم “عيوش.

وبفضل اللون الجبلي والقروي البسيط الذي انتهجه علي الديك في غناءه حققت أغانيه شهرة واسعة داخل سوريا وخارجها في لبنان وبلاد المغترب بين الجاليات السورية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا وغيرها من الدول.

ومن أشهر الأغاني التي لاقت شهرة واسعة نذكر “الحاصودي”، و”الشهبندر”، و”عيوش”، و”حسنا”، و”الموعد”، و”ع كرومي لاقيني”، و”زمان الخير”، و”دي نامي”، و”يا حامل الشنينه”، و”وحياتك رح تندم”، و”هاتي الحطب يا جده”، و”الضيعة”، و”الناطور”، و”صايعين ضايعين”.

كما قدم علي الديك على “قناة الجديد” برنامج فني أسبوعي اسمه “غنيلي تغنيلك”، حقق شهرة واسعة جداً في سوريا ولبنان والوطن العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.