غداً الاربعاء.. مؤتمر أصدقاء السودان بالعاصمة الرياض

0

اعلنت السلطات السودانية، ان غداً الأربعاء الثاني عشر من أغسطس الجاري، سينعقد مؤتمر أصدقاء السودان في العاصمة السعودية الرياض،في اجتماع يعد التاسع ضمن سلسلة اجتماعات أصدقاء السودان التي بدأت أواخر العام ٢٠١٩، التي تأتي في إطار تقديم الدعم الاقتصادي للسودان والمساعدة اللازمة للعبور بالفترة الانتقالية.

وكم الرياض، يفتتح مؤتمر أصدقاء السودان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ومن السودان سيتكلم بأسم السودان في المؤتمر عضو مجلس السيادة الأستاذ محمد حسن التعايشي بالإضافة إلى ممثلين من حركات الكفاح المسلح، بحسب موقع أخبار السودان.

ويناقش المؤتمر عدة ملفات اساسية تساهم في تحسين الوضع السياسي في السودان، تتضمن البحث حول مستجدات عملية السلام بمشاركة حركات الكفاح المسلح، وتطورات أزمة كورونا، وأزمة الخريف والسيول، ورفع اسم السودان من قائمة الإرهاب وكما يُناقش مخرجات مؤتمر شركاء السودان الذي انعقد مؤخراً  بالعاصمة الألمانية برلين.

من جانبه اثنى وزير الخارجية السوداني د. عمر قمر الدين الحكومة السعودية وشعبها على الوقوف إلى جانب السودان خلال الفترة الانتقالية، مثمنا على دور المملكة الاصيل في تقديم الداعم للسودان في كافة المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية، ومؤكدا على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

كما واعرب السفير السعودي السودان على مواقفها الداعمة للمملكة العربية السعودية وخاصة من الناحية الأمنية ، كما وأشار إلى الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية من أجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة العربية، كما واثني على العلاقات الثنائية والأخوية بين البلدين.

وفي وقت سابق كشفت الحكومة السودانية انها ستخصيص مساعدات مؤتمر أصدقاء السودان  في توفير الدعم النقدي المباشر للأسر و مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد وإعفاءات الديون الخارجية وتنفيذ عدد من المشاريع القومية التي من شأنها أن تساعج في نهضة الاقتصاد السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.