طرطوس .. المدعي ضد الصحافي كنان وقاف يتنازل عن الدعوى

رجل الأعمال السوري مازن حماد/ Facebook
0

أسقط رجل الأعمال السوري مازن حماد، اليوم السبت، الدعوى التي رفعها ضد الصحافي كنان وقاف بعد تحقيق اتهمه فيه بالفساد فيما يتعلق بمشروع الطاقة الشمسية مع شركة كهرباء طرطوس في سوريا وعقود مع شركات خاصة.

وقال حماد، وفقاً لمكتبه الإعلامي، نقلاً عن موقع سناك سوري الإخباري: “إن اسمه ورد في التحقيق المنشور بجريدة الوحدة الرسمية، وأن وقاف أعاد نشر التحقيق عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأردف حماد، أن “نشر التحقيق جاء بعد أن تلقّى رسائل تهديد وقد تكون ابتزاز عبر أشخاص معروفين، لافتاً إلى أن “وقاف نشر التحقيق واتهمه بالفساد والتواطؤ مع شركة “كهرباء طرطوس” بمشروع الطاقة الشمسية، دون أن يوجه له أي سؤال مباشر بهذا الشأن”.

ونفى رجل الأعمال السوري، الاتهامات التي وردت في التحقيق ضده، معتبراً إياها أنها “تهدف تهدف لتشويه سمعته والإساءة إليه قبل انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة طرطوس كونه مرشح نفسه إليها، مشيراً إلى أن “ادعاءه ضد كنان وقاف لم يكن بسبب التحقيق المنشور في جريدة الوحدة التي يعمل بها، بل بسبب نشر التحقيق ذاته على وسائل التواصل الاجتماعي وتعليقاته على المنشور”.

وأُطلق سراح الصحافي كنان وقاف ابن مدينة طرطوس في سوريا في وقت سابق اليوم السبت، بعد توقيف دام نحو ثلاثة أيام، على خلفية نشره تحقيق عن شبهات فساد تتعلق بالكهرباء وعقود مشبوهة مع شركات أخرى.

وكانت قد اعتقلت الأجهزة الأمنية في محافظة طرطوس في سوريا الصحافي كنان وقاف والعامل في جريدة الوحدة التابعة للحكومة السورية، لانتقاده الفساد في قطاع الكهرباء.

حيث تم اعتقاله بعد يوم واحد من نشره التحقيق، الذي تحدث فيه عن شبهات فساد متعلقة بالكهرباء وعقود مع إحدى الشركات الخاصة التي تورد الطاقة الشمسية، إضافة لهدر ضخم للمال العام.

وقالت صحيفة الوحدة السورية في بيان لها يوم أمس، إن سبب التوقيف الحقيقي للصحافي كنان وقاف هو شكوى قدمها مازن حماد عن مقال صحفي للصحفي الموقوف عن الكهرباء، تضمن حديثاً عن الفساد مع ذكر اسم مازن حماد في التقرير حيث اتهمه بصلته بملفات الفساد في كهرباء طرطوس.

جاء توضيح الصحيفة، بعد أنباء أفادت بأن سبب اعتقال الصحافي كنان وقاف يعود إلى عدم حيازة الصحفي على أوراق ثبوتية للسيارة التي يقودها وأنه متخلف عن خدمة العلم (الخدمة العسكرية)، حيث بررت الصحيفة لاحقاً وجود تشابه أسماء بين موقوف سابق والصحفي ما أدى إلى خطأ في المعلومات التي صدرت عن قائد شرطة محافظة طرطوس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.