فيديو تحرش جماعي بفنانة سودانية يثير غضباً في مواقع التواصل الاجتماعي

0

أثار مقطع فيديو متداول يحتوي على تحرش جماعي بالمغنية السودانية عائشة الجبل استياء وسخط رواد شبكات التواصل الاجتماعي في السودان.

وإشتعلت وسائل التواصل مساء الخميس، بفيديو يظهر تعرض الفنانة عائشة الجبل لتحرش جماعي من قبل عدد من الشبان أثناء حفل غنائي في السودان.

وأظهر المقطع الفنانة، وهي محاطة بعشرات الرجال والشبان الذين يحاولون الاقتراب منها ولمسها، وذلك عقب حفلة أقامتها في أحد أحياء الخرطوم، ما اضطرها للدخول مع بعضهم في اشتباك بالأيدي، في حين سُمع في المقطع أصوات رصاص، ربما بادر بإطلاقه أحدهم لإنقاذ الموقف.

كما استنكر رواد مواقع التواصل هذه الحادثة. وطالب بعضهم بـ”تطبيق القانون بصرامة على كل مشارك في هذا الفعل” وفق موقع روسيا اليوم.

وارتكز عدد كبير من المتضامنين علي أن التحرش أو الاعتداء علي المرأة سلوك مرفوض دون أي تبريرات، علي ذات السياق أكدت عشة لمقربين منها أنها تعرضت لمحنة حقيقية وأضافت أنه لولا دفاعها عن نفسها لحدث ما لا يحمد عقباه.

تحرش بالنساء في الدول العربية

من جديد يحتدم النقاش في مصر حاليا حول موضوع التحرش على خلفية قضية طالب مصري تتهمه فتيات بالتحرش بهن. النقاش تجاوز هذه القضية إلى الظاهرة ككل وتدخلت عدة جهات.

قضية التحرش جديدة في مصر تُجدد النقاش حول ظاهرة قديمة لطالما شكلت موضوع جدال داخل المجتمع.

يتعلق الأمر هذه المرة بطالب في الجامعة الأمريكية في القاهرة انتشرت في العالم الافتراضي شكاوى ضده تتهمه بالتحرش والاغتصاب.

ووفقًا لموقع قناة (DW) عربية، نشرت فتيات شكاوى بحق طالب يفترض أنه تحرش بهن وابتزهن جنسيا وهددهن بنشر صور مفبركة لهن.

ترند على مواقع التواصل

القضية تحولت إلى ترند على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا تويتر بعد انتشار الحديث عن 100 ضحية مفترضة للطالب المصري، وتجاوز النقاش هذه الحادثة ليشمل الظاهرة ككل.

وحسب مصادر إعلامية مصرية فإن القصة بدأت مع صفحة فيسبوك تدعى “بوليس الاعتداءات الجنسية” أسستها مجموعة فتيات مصريات، في غضون ساعات بلغ عدد متابعيها 45 ألف.

الصفحة اتهمت شابا بالاسم بأنه تحرش بعدد كبير من الفتيات. ونُشرت على الصفحة دعوة إلى كل فتاة تعرضت للتحرش من طرف هذا الشاب أن تكتب ذلك في الصفحة، وقد وصل العدد إلى 100 شهادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.