“فيرمونت”.. مستجدات قضية الاغتصاب وتسليم متهمين عبر الانتربول

"فيرمونت".. مستجدات قضية الاغتصاب وتسليم متهمين عبر الانتربول
0

أعلنت النيابة العامة المصرية عن استلامها لثلاثة متهمين في قضية اغتصاب منذ عام 2014 سُميت بقضية فيرمونت من لبنان عبر الإنتربول الدولي.

وسُميت القضية بهذا الاسم نسبةً إلى الفندق الذي وقعت فيه حادثة الاغتصاب في عام 2014 فندق فيرمونت نايل سيتي في القاهرة.

حيث قامت النيابة العامة في وقت سابق بإرسال لائحة بأسماء المتهمين السبعة إلى النيابة العامة في لبنان حيث جاءت النتيجة بأن خمسة متهمين قاموا بزيارة لبنان ولكن اثنين منهم غادروا لبنان وبقي ثلاثة تم توقيفهم من قبل السلطات اللبنانية في بلدة فتقا، بحسب euro news.

وألقت النيابة العامة المصرية القبض على 3 متهمين في أوائل الشهر الحالي وحبستهم على ذمة التحقيق وأخلت سبيل متهم بضمان مكان إقامته وثلاثة آخرين بكفالة مالية تُقدر بـ 5280 يورو لكل فرد.

نشرت وسائل إعلام مصرية يوم أمس الخميس صور للمتهمين الثلاثة في قضية الفيرمونت وهم أحمد حلمي عزت طولان، والمتهمين الآخرين خالد حسين محمود إسماعيل، وشقيقه عمرو.

وذكرت مصادر مطلعة على التحقيقات التي تجرى في قضية فندق فيرمونت ، إن إدارة الإنتربول بالأمن العام، وضعت أسماء المتهمين في النشرة الحمراء، وجرى تعميمها.

كما أوضح بيان صادر عن مكتب النائب العام المصري آخر التطورات الخاصة بقضية الاغتصاب الجماعية التي حدثت في فندق فيرمونت في 2014 .

وجاء في البيان أن ” الرجال المتهمين غادروا مصر بين 27 و29 يوليو تموز بعد أن بدأت مزاعم ضدهم تنتشر على الإنترنت ” ، دون أن تذكر النيابة وجهتهم ، مؤكدة أنها قامت بالإجراءات اللازمة لملاحقتهم دولياً .

وأضاف “إن المتهمين في الواقعة المطروحة قد كشفت التحقيقات عن تمكنهم من مغادرة البلاد قبل تقدم المجني عليها ببلاغها الرسمي إلى المجلس القومي للمرأة، وإجراء النيابة العامة التحقيقات في الواقعة” .

“وذلك بسبب الترويج لبياناتهم وصورهم بمواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تتلقى النيابة العامة بلاغ المجني عليها الذي تقدمت به إلى المجلس المذكور يوم الثامن من أبريل 2020”.

هذا وأثارت قضية فندق فيرمونت سخط وغضب شعبي ، وادت إلى إطلاق العديد من الحملات التي تندد بقضايا التحرش والاغتصاب ، وتطالب بزيادة العقوبات على المجرمين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.