فيلم “فيروس” المصري يحقق “صفر جنيه” بشباك التذاكر

فيلم فيروس المصري يحقق صفر إيرادات بدور السينما \ أخبار اليوم
0

ضجت الأوساط السينمائية بعدما حقق فيلم “فيروس” المصري “صفر جنيه” بشباك التذاكر بعد عرضه بدور العرض، ليتقرر حجب الفيلم عن العرض.

فيلم “فيروس” من بطولة شريف السلاموني وإخراج أسامة عمر، حيث تدور أحداثه في إطار الرعب التشويقي، وفقًا لـ(سكاي نيوز عربية).

وبعدما فشل الفيلم في تحقيق ولو جنيه واحد بشباك التذاكر، قرر ملاك دور العرض والموزعون رفع الفيلم من دور العرض.

ويؤكد فيلم “فيروس” الصعوبات التي يواجها قطاع السينما في مصر بسبب جائحة فيروس كورونا، فالموسم السينمائي بالعام الجاري اعتبر أقل المواسم التي تشهد إنتاجًا للأفلام طوال آخر 10 سنوات.

وصرح مخرج فيلم “فيروس” أسامة عمر، بأنه سيتم عرض الفيلم بصالات العرض السينمائية بدول الخليج اعتبارًا من 17 ديسمبر الجاري.

وكشف عمر أن هناك اتفاقاً تم بالفعل مع إحدى المنصات الإلكترونية، ليعرض الفيلم من خلالها أيضًا، ضمن محاولات فريق العمل لإنقاذ الفيلم من الفشل.

ويؤكد الناقد السينمائي طارق الشناوي، إن فيلم “فيروس” ليس أول فيلم لا يتمكن من جمع إيرادات مالية، مشيرًا إلى وجود أفلام أخرى عرضت في ظروف عادية غير التي تمر بنا حاليًا.

وقال إن فيلم “محمد حسين” بطولة الممثل محمد سعد تم رفعه من دور العرض، وكذلك فيلم “المواطن كاف” الذي أخرجه صلاح أبو سيف.

إلا أن الشناوي يؤكد بأن كورونا ليست السبب لفشل بعض الأفلام بالعام الجاري، لكن الجودة الفنية هي التي تشكل العامل الرئيسي لاستمرارية عرض الأفلام حسب قوله.

في السياق، تحدث مدير غرفة صناعة السينما المصرية سيد فتحي عن إمكانية العودة لإغلاق دور السينما المصرية مجددًا بسبب تفشي الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وبحسب موقع (الفن) قال فتحي، إنهم لم يحددوا بعد موعد منتصف العام لعرض الأعمال السينمائية، وذلك بسبب ظهور موجة ثانية لفيروس كورونا.

وأوضح بأن المواطنين حاليًا عليهم الالتزام بإجراءات الحجر الصحي، واتباع الإجراءات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة.

وكشف عن عقد اجتماع في القريب لمناقشة عدد من القرارات الهامة، مشيرًا إلى عدم معرفته بإمكانية معاودة الإغلاق من جديد، أم سيتم تقليص عدد الحضور داخل صالات العرض.

تجدر الإشارة أن دور السينما المصرية تفرض حاليًا نسبة حضور لا تتعدى الـ 50% تماشيًا مع القرارات الصادرة عن رئاسة الوزراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.