الزكاة لداعش كابوس جديد يُقلق دير الزور السورية

الزكاة لداعش كابوس جديد يُقلق دير الزور السورية
0

تعرَّض عدد من أهالي دير الزور لترهيب من قبل عناصر تتبع لتنظيم داعش في المدينة، على إثر مطالبتهم لهم بدفع أموال الزكاة لداعش.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مسلحين من داعش هاجموا منزل أحد الأهالي في مدينة البصيرة التي تخضع لسيطرة قوات قسد.

وأفاد المرصد السوري أن عناصر تنظيم داعش كانوا قد طالبوا صاحب المنزل بدفع أموال الزكاة لداعش وعادوا بعد أيام للمطالبة بها.

كما أقدم مجهولونا ينتمون لداعش على تهديد صاحب متجر لبيع تجهيزات العرائس في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، في حال امتنع عن دفع أموال الزكاة لداعش.

يُذكر أن تنظيم داعش يُلق راحة المواطنين في المناطق التي ينتشر فيها من خلال عمليات الاختطاف والاغتيالات وطلب الزكاة وغيرها من الإعمال الإرهابية.

وبحسب سناك سوري فإنه من المحتمل أن بعض ضعاف النفوس يتسترون بغطاء انتمائهم لداعش لتنفيذ أعمال إرهابية وترويع المواطنين وكسب الأموال.

وكانت قد اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أربع عناصر من خلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في القامشلي، تحت دعم جوي من طيران التحالف.

حيث داهمت عناصر مكافحة الإرهاب من قوات سوريا الديمقراطية يوم 7 ديسمبر الحالي مقر لخلايا تنظيم داعش في قرية الطائف بريف القامشلي.

الخلية كانت متواجدة بريف تل حميس في الجنوب الشرقي من محافظة القامشلي في الشمال السوري.

وقد كان بحيازة عناصر داعش الذين تم القبض عليهم، عبوات ناسفة بالإضافة إلى أسلحة رشاشة.

قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قامت بعملية المداهمة بالترافق مع إنزال جوي لقوات التحالف الدولي في قرية الفكة جنوب الحسكة.

وقامت قوات التحالف بمداهمة منزل واعتقال خمسة أشخاص كانوا فيه أيضاً بتهمة أنهم من تنظيم الدولة داعش.

يذكر أن معلومات أفادت يوم أمس بمقتل 5 عناصر من تنظيم قسد  في ريف دير الزور الشرقي في سوريا.

أشارت المصادر، إلى أن 3 مسلحين من قسد قُتلوا بهجوم شنه مجهولون على أحد مواقعهم في بلدة الطيانة شرق دير الزور.

وقد قُتل مسلحين اثنين آخرين في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية تقل عدداً منهم قرب بلدة ذيبان بالريف الشرقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.