قرارات جديدة تفرضها السلطات الصحية في غزة

قرارات جديدة في غزة
0

أعلنت السلطات المختصة في قطاع غزة المحاصر عن مجموعة قرارات جديدة سيتم تنفيذها بدءً من الأسبوع القادم ، تماشياً مع متغيرات الواقع الصحي .

حيث أوضحت الحكومة عبر الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية إياد البزم ، أنها ستقوم بفرض حظر كامل للتجوال يومي الجمعة و السبت من كل أسبوع ، بداية من 11 ديسمبر / كانون الأول الجاري و حتى نهاية الشهر .

كما سيتم فرض حظر تجوال جزئي كل يوم من الساعة الساعة 6:30 مساءً بدلاً من 8:00، اعتبارًا من يوم السبت 5 ديسمبر ، وفقاً لقناة العالم .

هذا و سيشمل الإغلاق على المحلات و المنشآت السياحية ، إذ سيبدأ إغلاقهم من الساعة السادسة مساء و بشكل يومي .

و قال البزم في تصريحه أن “خلية الأزمة الحكومية أجرت تقييمًا لكافة المعطيات والمستجدات، ودرست كافة الخيارات لمواجهة ذلك بما فيها خيار الإغلاق الشامل باعتباره الحل الأخير الذي نسعى لتجنبه حاليًا” .

و شدد على أهمية التزام المواطنين بالقرارات الصحية المفروضة من قبل السلطات ، منوهاً إلى أنه سيتم تطبيق القانون على جميع المخالفين .

وفي القطاع ، كشفت حركة حماس يوم الثلاثاء الفائت، عن إصابة زعيم الحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار، بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأكّدت الحركة، أن السنوار بصحة جيدة وهو يمارس عمله، بحسب ما جاء في موقع وكالة “سما” الفلسطينية الخاصة.

وجاء في بيان حركة حماس أن السنوار يمارس عمله رغم إصابته بالفيروس، متبعاً الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.

يشار إلى أن يحيى السنوار (58) سنة، هو أحد مؤسسي الجهاز الأمني لحركة حماس، وهو يشغل حالياً رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة منذ 13 فبراير/ شباط من عام 2017.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق ، عن تسجيل ‭‭ 16‬‬حالة وفاة و‭‭2536‬‬‬‬‬ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة بين الفلسطينيين إلى ‭101407‬ حالات، منهم 839 حالة وفاة، و78542‬‬ حالة شفاء.

كما أكّدت الوزارة، أن قطاع غزة سجل أعلى عدد من الإصابات بفيروس كورونا بعدد 815 إصابة.

وقال رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أمس الإثنين: إن “تسارع أعداد الإصابات بسبب فيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، دفع السلطات الفلسطينية إلى إجراءات لم تكن ترغب في العودة إليها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.