السيدة الأسد تراسل أبناء سوريا المتضررين من الحرائق

السيدة أسماء الأسد
0

قامت السيدة الأولى في دمشق أسماء الأسد بإرسال رسائل خطية إلى جميع المتضررين من الحرائق في مناطق سوريا المختلفة .

حيث أرفقت السيدة الأسد رسائل خطية مع كل غرسة زيتون تم توزيعها على متضرري الحرائق ، من خلال جمعية الأمانة السورية للتنمية ، وفقاً لقناة العالم .

و جاء في نص الرسالة : “الحريق يلي صار كان محنة صعبة وقاسية كتير، والتحدي حالياً كيف رح نتساعد كلنا لنرجّع القرى والبلدات خضرة، بهمتكم وسواعدكم وإرادتكم.. رح تقدروا تنهضوا من جديد، وتنتجوا وتشوفوا أراضيكن خضرا ومثمرة، وأكيد نحنا رح ندعمكم ونوقف معكم ونرافقكم بكل خطوة”.

إذ قامت الجمعية ، على رأسها أسماء ، بحملة لجمع التبرعات ، وتوزيعها على المزارعين و الفلاحين الذين تضررت محاصيلهم .

وأشارت المعلومات إلى أن الحملة جمعت ما يقارب 8 مليارات ليرة سوريا ، ستوجهها الأمانة للتعويض عن المحاصيل التالفة .

هذا وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أعفى الأشخاص الذين تضرروا من الحرائق التي ضربت البلاد مؤخراً، من جميع الفوائد عما كانوا قد اقترضوه من المصرف الزراعي التعاوني.

ويغطي المرسوم، الذي حمل الرقم 23 لعام 2020، نقلاً عن وكالة الأنباء السورية (سانا)، الأضرار من الحرائق التي لحقت بالمتضررين من 8-10-2020 حتى 12-10-2020 لمحافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

أما محافظة حماه من 31-8-2020 إلى 11-9-2020 وفقاً للمادة الثانية من المرسوم.

كما يتضمن المرسوم التشريعي، إعفاء من كافة الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة على القروض الممنوحة سابقاً من المصرف الزراعي التعاوني للمتضررين من الحرائق سواء أكانت قروضهم مستحقة أم غير مستحقة.

ووفقاً للفقرة الثانية من المادة الثالثة من المرسوم سيتم “إعادة جدولة أرصدة رأسمالها بتاريخ نفاذ هذا المرسوم ولغاية 10 سنوات على أقساط متساوية وتواريخ استحقاق موحدة بعد استبعاد الفوائد، على أن يستحق القسط الأول منها بتاريخ 1/8/2021”.

كما وسمح المرسوم للمصرف “بإعادة إقراض المتضررين الراغبين بذلك سواء ممن تمت جدولة قروضهم أو غيرهم من المتضررين بقروض قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل بنسبة 100% للغاية المطلوب إقراضهم لأجلها مع منحهم فترات السماح وبما يتناسب مع نوع القرض ونظام عمليات المصرف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.