قرار حوثي جديد.. الصرخة الخمينية بدل نشيد اليمن الوطني

الأطفال في المدارس اليمنية المصدر دي دابليو
0

كشفت مصادر تربوية بالعاصمة صنعاء أن قوات الحوثي أصدرت قرارا لجميع طلاب المدارس في العاصمة ومناطق أخرى تحت سيطرتها، ينص على أداء ” الصرخة الخمينية ” في صباح كل يوم دراسي .

وأضافت المصادر أن الميليشيا شددت على ضرورة الالتزام بما تضمنه التعميم، ملوحة بعقوبات شديدة وصارمة ضد المخالفين لهذه التعليمات .

وفي السياق التزم مديرو المدارس في صنعاء، (معظمهم حوثيون)، بالتعليمات الصادرة، وألزموا الطلاب بأداء الصرخة بدلا من النشيد الوطني لليمن بحسب ما أورد “ العربية “.

وفي السياق تعرض عدد من الطلبة والطالبات لعقوبة الحرمان من بعض الحصص الدراسية، وذلك  إثر رفضهم ترديد الصرخة الخمينية الحوثية صباحاً .

وأفاد تربويون في صنعاء بأن التعميم الحوثي الأخير أتى متزامنا مع آخر مشابه ألزمت فيه القوات مدارس صنعاء بتخصيص يوم “الأربعاء” من كل أسبوع لإقامة أنشطة طائفية، تحت شعار “تفعيل اليوم الثقافي”.

وكشف التربويون أن التعميم الموجه من قيادي حوثي يدعى عبد السلام الغولي، عينه جيش الحوثي مديراً لإحدى المناطق التعليمية بالعاصمة، ويلزم التعميم المدارس بتدشين فعاليات طائفية تحت شعار “اليوم الثقافي”، وتحت ذريعة “تأصيل الهوية الإيمانية” التي دعا إليها زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي .

وتقوم الجماعة بتوفير “المادة الطائفية المرئية” كل يوم ثلاثاء، ليتم عرضها على كادر المدرسة، يوم ” الأربعاء” .

وتحتوي تلك المواد التي تقدمها القوات للمدارس على محاضرات تحريضية، ومواد مرئية وأفلاماً قتالية، تحرّض بمجملها طلبة المدارس على الانضمام للقتال في صفوف الجماعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.