قرقاش: على كل العرب الإيمان بقضية الشعب الفلسطيني

أنور قرقاش المصدر تايمز
0

وجه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بتبنى “موقف واقعي واستراتيجية إيجابية من العرب” تجاه خطة التسوية الأمريكية التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب “الثلاثاء” .

وقام الوزير بنشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “التويتر” قبل ساعات قليلة من انعقاد اجتماع الجامعة العربية بشأن خطة التسوية .

وقال قرقاش في التغريدة: “من المهم أن يخرج اجتماع الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي “الاثنين” بموقف بناء يتجاوز البيانات المستنكرة التي لا تفيد كثيراً في القضية الفلسطينية” .

وأضاف قرقاش: ” موقف واقعي واستراتيجية إيجابية تواجه إحباط السنوات الماضية، الرفض وجلد الذات دون وجود بدائل عملية تراكم تاريخي ندفع ثمنه” .

ودعا، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية بحسب ما أورد “ ميدان الأخبار “، إلى تبني “موقف واقعي واستراتيجية إيجابية” تجاه خطة التسوية الأمريكية .

ونوه أنور في تغريدة ثانية إلى أن: “الدعم العربي والإيمان بعدالة القضية الفلسطينية رصيد إيجابي يعول عليه ويجب أن لا يهدر، ولكنه لا يكفي لتغيير موازين النفوذ والقوة، فلا يمكن مواجهة الموقف التفاوضي إلا بموقف تفاوضي مقابل” .

وزاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية : ” إن ما يتم عرضه نقطة انطلاق ولا يعني بالضرورة قبوله، وتبقى السياسة فن الممكن”.

الجدير بالذكر فإن سفير الإمارات في واشنطن كان إلى جانب نظيريه البحريني والعماني السفراء العرب الوحيدين الذين حضروا إعلان ترامب عن خطة “صفقة القرن” التي يرفضها الفلسطينيون رفضاً لا لبس فيه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.