قيادي حوثي.. هذا أكبر خطر يهدد القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية المصدر فلسطين نت
0

كشف القيادي بجماعة الحوثي محمد البخيتي ” الأربعاء ” عن أكبر خطر يهدد القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الأولى بالنسبة للعرب منذ عقود .

وقال البخيتي: ” سياسة الدولة التركية في البكاء على فلسطين والقتال في خندق إسرائيل أكبر خطر يهدد القضية الفلسطينية” .

وزاد: ” سياسة الدولة التركية تشبع عقول التيارات الإسلامية على امتداد العالم العربي بوعي زائف، وتدفع الدول الخليجية المتنافسة معها إلى فتح أسواقها أمام إسرائيل أسوة بها، بهدف النكاية بها فقط لا غير “.

وأوضح القيادي الحوثي بحسب ما أورد “ كريتر سكاي ” بأنه على المقاومة الفلسطينية في قادم الأيام توظيف علاقتها المتميزة مع الدولة التركية، وقدرتها على سحب البساط من تحت كل مدعي ” .

واختتم بقوله: ” من أجل طي صفحة الأزمة الفلسطينية، ومنع تحولها لصدام مباشر بين محاور الصراع المختلفة على الجميع فتح باب الحوار البناء لأن هذا لا تريده إسرائيل في المقام الأول “.

وكانت القضية الفلسطينية محور العالم العربي والغربي خلال الأيام الماضية بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن ما يعرف بـ ” صفقة القرن”  .

وأعربت الكثير من الدول العربية عن رفضها القاطع للصفقة، منوهة إلى أن الصفقة تعني نفوذ أكبر لإسرائيل وتهمش الدولة الفلسطينية صاحبة الحق والسيادة في القدس .

وفي السياق أبان الاتحاد الأوروبي أمس ” الثلاثاء”، عدم اعترافه بالسيادة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية التي احتلتها منذ العام 1967، مؤكدًا بأن خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتحقيق السلام في الشرق الأوسط “لا تتماشى مع المعايير المتفق عليها دوليًا” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.