كنائس مصر تفتح أبوابها وتستقبل الجمهور بعد توقف 4 أشهر

0

تم افتتاح الكنائس القبطية الأرثوذكسية في مصر ، اليوم الإثنين، و فتحت أبوابها أمام المصلين لحضور القداسات بعد قرار إغلاقها في 21 مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا وللحد من انتشاره بين المواطنين.

حيث أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن فتح الكنائس بشكل جزئى بدءا من الإثنين، وذلك بعد 4 أشهر من الإغلاق الذى بدأ إبريل الماضى، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد بحسب روسيا اليوم.

وقالت الكنيسة ، في بيان لها، “نشكر الله كثيرا للتناقص المستمر في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، طبقا للبيانات اليومية التي أصدرتها وزارة الصحة المصرية خلال الأسبوعين الماضيين”.

كما شدد رئيس الطائفة على مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في توصيات اللجنة الطبية الاستشارية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيلية، وتعليمات الفيلم الاسترشادي الموضح على الموقع الرسمي وصفحات رئاسة الطائفة الإنجيلية على وسائل التواصل الاجتماعي، ونصلي أن يحفظ الله مصر قيادةً وشعبًا.

وأوضح البيان امكانية إقامة القداسات طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، ويراعى أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الإصابة بالفيروس فى المدافن، ويستمر الفتح تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة فى حالة استمرار تناقص أعداد الإصابات“.

كورونا في مصر

وفي صعيد متصل واصلت معدلات الإصابة وحالات الوفاة بفيروس كورونا الانخفاض لأقل مستوى لها منذ نحو 100 يوم تقريبًا، إذ أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 238 إصابة جديدة و29 وفاة، مقابل تعافى 1499 حالة، ليرتفع إجمالى المتعافين إلى 41137 حالة حتى الآن.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة، إن إجمالى عدد المصابين بالفيروس، 94 ألفًا و316 حالة، بينها الـ 41137 متعافيًا و4834 حالات وفاة، لافتًا إلى أن الوزارة تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات.

كما أقرت الصحة المصرية بالنسبة إلى الجنازات والأفراح السماح بحضور 50% من مساحة القاعة أو الكنيسة، والسماح بعقد الاجتماعات الإدارية بحد أقصى 50 شخصًا في قاعة تتسع على الأقل لمئة شخص، مع السماح بزيادة نسبة الحضور في بيوت المؤتمرات وبيوت الخدمة والضيافة والخلوة لتصل إلى 50% من مساحة البيت.

ومن المقرر أن يستمر تعليق خدمة مدارس الأحد وجميع الاجتماعات والأنشطة الخدمية بمختلف أنواعها في جميع الإيبارشيات بلا استثناء، ويسمح بإقامة أكثر من قداس في اليوم الواحد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.