السودان .. جامعة كسلا تصدر قرارًا هامًا بشأن الدراسة

تعليق الدراسة في جامعة كسلا ثلاثة أسابيع \ الراكوبة
0

أصدرت جامعة كسلا في السودان اليوم الثلاثاء قرارها فيما يتعلق بمواصلة الدراسة أو تعليقها بسبب تفشي جائحة كورونا في البلاد.

وبحسب صحيفة (الانتباهة) السودانية فقد عقد اجتماع طارئ للجنة العمداء بالجماعة، وأصدر قرارًا بتعليق الدراسة بجميع الكليات لمدة ثلاثة أسابيع، تبدأ من اليوم السبت وحتى 21 ديسمبر الجاري.

كما أصدر الاجتماع قرارًا يوصي بتخفيض نسبة العاملين في الجامعة إلى 50% على أن يتم منح كبار السن والحوامل والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة إجازة مدفوعة الأجر.

واستثنى القرار طلاب جامعة كسلا الممتحنين لمواصلة الامتحانات حسب الجداول المعلنة مع الالتزام بالاشتراطات الصحية المعلنة.

وفي السياق، أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان، انتصار صغيرون، اليوم الثلاثاء، أن ما تم نشره وتداوله بشأن الأعداد المخططة للقَبول للعام الدراسي الجديد غير صحيح.

وقالت انتصار في منشور عبر صفحتها الرسمية بـ”تويتر”: ترأست يوم الأحد الماضي اجتماع الأعداد المخططة للقَبول مع مديري الجامعات الحكومية والخاصة. نوقش في الاجتماع الأعداد المخططة للقَبول في كل جامعة على حدا وفقاً لإمكانياتها وقدرتها الاستيعابية مستصحبين تقارير اللجان العلمية.

‏وأضافت وزيرة التعليم العالي : “لم يكتمل النقاش حول كل الجامعات نظراً لعدم حضور بعضها وعليه سوف يتواصل النقاش في الاجتماع القادم خلال الأسبوع الجاري، وفقًا لموقع (باج نيوز) السوداني.

وأكدت صغيرون على أنه لم يتم نشر أي معلومة عن الأعداد المخططة للقَبول للعام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن ما يشاع في بعض الوسائط غير صحيح.

ونفت صغيرون، قبل أيام، الأخبار المتداولة عن صدور قرار رسمي من الوزارة حول تعليق الدراسة رسميا .

هذا وقد غردت وزيرة التعليم العالي على حسابها الرسمي بـ”تويتر” وأوضحت أنها لم تصدر أي قرار بخصوص إغلاق الجامعات، بحسب “أخبار السودان”.

موضحة أن قرارات وبيانات الوزارة تصدر في ورق مروس ومختوم بختم الوزارة، وتصدر في الصفحة الرسمية في “فيس بوك”.

وفي السياق أصدرت عدد من الجامعات السودانية قرار بتعليق الدراسة لحين إشعار آخر، نظرا لتفشي وباء كورونا في البلاد.

وأبرز هذه الجامعات، جامعة بحري، وجامعة وادي النيل، وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

ونشرت عدد من الجامعات بيانا توضحيا لطلابها، حيث ذكر بيان تعليق الدراسة في جامعة السودان للعلوم و التكنلوجيا بالنظام التقليدي اعتباراً من يوم السبت الماضي الموافق 2020/11/28م، على أن تستمر إلكترونياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.