كهربا يعلق للمرة الأولى على حادثة العنصرية تجاه لاعب المريخ السوداني

محمد عبد المنعم كهربا في لقاء المريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا \ صدى البلد
0

نشر نجم فريق الأهلي المصري محمود عبد المنعم كهربا صورة عبر صفحته الرسمية بموقع “إنستغرام” وذلك بعد اتهامه بالعنصرية تجاه أحد لاعبي المريخ السوداني في المباراة التي جمعت الفريقين قبل أيام بدوري أبطال إفريقيا.

وكشفت تقارير صحفية سودانية، أن المريخ السوداني سيقدم شكوى في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد محمود كهربا لاعب الأهلي المصري بسبب ما بدر منه تجاه لاعب فريقهم عبد الرحمن إسحاق.

وقد ظهر كهربا أثناء سير اللعب بالدخول في مشادة مع لاعبي المريخ السوداني قبل أن يتدخل عمرو السولية لفض الاشتباك اللفظي بينهما.

وعلق كهربا على صورته قائلاً: “خاطبوا القلوب برفق، فما أطيب الدنيا إذا تصافت القلوب وتناست العيوب وتجملت بحسن الأسلوب.. صباح الخير”، وفقًا لصحيفة (المصري اليوم).

وتحدثت تقارير سودانية أن نادي المريخ سيقوم بتقديم شكوى ضد لاعب النادي الأهلي الذي وجه إلى عبد الرحمن إسحاق بعض العبارات العنصرية خلال أحداث اللقاء.

وأشارت التقارير إلى أن اللاعب السوداني سيصعد القضية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حالة لم يحسم الكاف موقفه من هذا الأمر بسبب الألفاظ العنصرية التي وجهت للاعب.

بدوره صرح المتحدث الإعلامي النادي الاهلي المصري جمال جبر أن الأزمة بالكامل صنعت بواسطة الإعلام، دون الاستناد إلى المعايير المهنية  في التحقق، قبل اتهام لاعب الفريق كهربا بالعنصرية.

مضيفا : “أن اللقطة التي ظهر فيها كهربا يتحدث مع لاعب المريخ، كانت مجرد “مناوشات ملعب”، وتدخل عمرو السولية لإنهائها سريعًا، ولا يوجد خلاف بين كهربا والسولية، كما هو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي“.

وتابع قوله : “لو كان هناك شك فقط، أن كهربا قد وجه عبارات عنصرية إلى لاعب الفريق المنافس، بالطبع كنا سنعاقبه أشد عقاب، فالأهلي لا يسمح بتلك السلوكيات المشينة”.

وكذالك أشار جبر إلى أن “العلاقة بين الناديين قوية عبر التاريخ ولا يمكن أن تعكر صفوها مناوشة عادية بين اللاعبين بسبب الأجواء التنافسية للقاء”.

وفي ذات السياق ، أشاد المتحدث الإعلامي للنادي الأهلي بتصريحات إدارة نادي المريخ السوداني  في الساعات الأخيرة، التي دافعت خلالها عن لاعب الأهلي وأوضحت أنه لا توجد مشكلة من الأساس.

ويستعد المريخ السوداني لاستضافة فيتا الكنغولي عصر يوم الثلاثاء القادم لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى بعد الخسارة التي لحقته أمام الأهلي بثلاثية نظيفة، فيما يرحل الأهلي المصري للقاء سيمبا التنزاني في نفس اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.