كورونا تُصيب مدير عام الشرطة السودانية

عزالدين الشيخ مدير عام الشرطة في السودان مصدر الصورة صحيفة كورة سودانية
0

كشف المكتب الصحفي لـ”الشرطة السودانية” عن إصابة مدير عام الشرطة السودانية، الفريق أول عزالدين الشيخ علي بفيروس كورونا.

وأوضح المكتب أن مدير عام الشرطة السودانية بصحة جيدة ومستقرة، ويتلقى العلاج والرعاية الصحية اللازمة، بحسب صحيفة “حكايات”.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة السودانية في تقريرها الوبائي اليوم الخميس، عن تسجيل 183 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، و12 حالة وفاة بجانب 120 حالة تعافي.

وأشارت وزارة الصحة السودانية في تقريرها ليوم الثلاثاء الماضي، إلى أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس في السودان ارتفعت إلى 22265.

وارتفعت الوفيات إلى 1408 (بإضافة 12 حالة وفاة للتراكمي بعد مراجعة الولايات)، فيما ارتفعت حالات التعافي إلى 12873 حالةَ.

وفي السياق، بحث عضو المجلس السيادي الانتقالي في السودان صديق تاور إمكانية عودة الدراسة بالجامعات خلال الفترة القادمة في ظل انتشار موجة فيروس كورونا الثانية.

والتقى تاور اليوم الأربعاء مع لجنة متابعة تنفيذ خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعودة الدراسة الجامعية، وفقًا لصحيفة (الدستور).

وتناول الاجتماع فرص إمكانية عودة الدراسة بالجامعات إلكترونيا في ظل التحديات التي يعيشها السودان خلال الفترة الراهنة وعلى رأسها جائحة كورونا.

واستعرض الاجتماع الذي عقد بالقصر الجمهوري، ضرورة وضع خطة تنسيقية بين كافة الجهات ذات الصلة، لترفع للجنة العليا للطوارئ الصحية، التي بدورها ستصدر قرار استئناف الدراسة من مواصلة تأجيلها.

وشدد الحاضرون على مدى حرصهم الكبير على سلامة الطلاب والأساتذة والعاملين بمؤسسات التعليم العالي.

وأكد الاجتماع حرص اللجنة وإدارات الجامعات علي سلامة الطلاب والأساتذة والعاملين بمؤسسات التعليم العالي من خلال الالتزام بالاشتراطات والاحترازات الصحية.

وبدوره دعا وزير التربية والتعليم، محمد الأمين التوم، ، اللجنة العليا للطوارئ الصحية إلى مراجعة قرارها بخصوص إغلاق المدارس وذلك لخطورة القرار ودوره في إحداث تسرُّب الطلاب.

ولفت وزير التربية التعليم، إلى أهمية إتخاذ ترتيبات صارمة والإجراءات الإحترازية وتوفير مستلزمات الوقاية الصحية من كمامات وغيرها .

وكانت الوزارة قد تحدثت عن وضع خطة احترازية للحد من تعرض الطلاب للإصابة بالفيروس المستجد، وذلك بتقليص طاقة المدارس بنسبة 50 في المئة، وذلك من خلال التناوب بين الفصول الدراسية.

وجاءت خطة تقليص الفصول على ان تعمل (أربعة فصول في المدرسة في يوم، والأربعة الأخرى في اليوم التالي)، لتصبح أيام الدراسة لكل الصفوف ثلاثة أيام، وذلك باستثناء الفصلين الثامن لمرحلة الأساس والثالث الثانوي،وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.